أحداث ديكالي

لص يضرم النار في جسده بمرجان أكادير ويستنفر الأمن

إدريس النجار الاحد 03 يونيو 2018
no image

AHDATH.INFO 

أقدم لص عشية اليوم الأحد على اضرام النار في جسده حرقا بمدخل السوق الممتاز مرجان، فخلق المعني رعبا حقيقيا وسط هذا المرفق الخاص بالتسوق في لحظة الدروة التجارية، عندما جرى وسط الرواق المجاور لاتصالات المغرب غارقا وسط كومة من النيران المتأججة سكبه لترا من سائل الدوليو حول جسمه.

 وقد جرى الناس في كل مكان للابتعاد عنه في وقت سارع الحراس لتوقيفه وإخماده من النار المشتعلة بأطرافه. كما خلقت الواقعة استنفارا أمنية جعل والي الأمن ينتقل بنفسه إلى عين المكان، إلى جانب المدير الجهوي لجهاز مراقبة التراب الوطني، والسلطات المحلية على مستوى ولاية أكادير.

وعلم أن المعني أدخل المستشفى الجهوي الحسن الثاني، وأنه يعاني من حروق من الدرجة الثانية والثالثة، وقد تمكن تدخل الحراس من إنقاذه قبل أن تستعل النار بمختلف أنحاء جسمه.

قصة هذا الترويع الذي خلقه هذا الشخص وهو من ذوي السوابق القضائية عندما حاول سرقة آلة ثقب " بيرسوز" وقيمتها 149 درهما، فالزم على أداء الذاعرة نقدا دون تمكينه من الآلة، مع إلزامه على مغادرة هذا المرفق.

لم تمض نصف ساعة حتى عاد من جديد إلى هذا المرفق مسلحا بولاعة وقنينة مليئة بالسائل السريع الاشتعال فصبها على نفسه قرب وكالة اتصالات المغرب بداخل السوق الممتاز بعدما تجاوز البوابة الخارجية، وذكر شهود عيان أن المعني سارع لإيذاء نفسه فور توقيفه من قبل عناصر الأمن الخاص.

وهو من مواليد فتح يناير من سنة 1988 من ذوي السوابق القضائية، وسبق أن تعمد لإيذاء نفسه خلال مناسبات عديدة مازالت آثارها بارزة على جسده.