ملفات الأحداث

#مونديال_الأحداث: 4 لاعبين من فرنسا ضمن التشكيلة المثالية

وكالات الاثنين 16 يوليو 2018
la france
la france

AHDATH.INFO

تضمنت التشكيلة المثالية لكأس العالم روسيا 2018 التي اختارتها مجموعة فنية تابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اربعة لاعبين من منتخب فرنسا المتوج باللقب العالمي بفوزه على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية، بقيادة المهاجم الشاب كيليان مبابي الذي حصل على جائزة افضل لاعب ناشىء فيها ايضا.

تيبو كورتوا (بلجيكا)

استحق العملاق البلجيكي جائزة القفز الذهبي لافضل حارس مرمى في مونديال روسيا 2018 بمحافظته على شباكه نظيفة في اربع مباريات من اصل سبع وتصديه لكرات خطيرة لا سيما في المباراة ضد البرازيل.

كيران تريبيير (انجلترا)

اطلقوا عليه لقب "بيكهام الجديد" وقد سجل من ركلة حرة مباشرة على غرار قائد منتخب انجلترا السابق في مرمى كرواتيا في نصف النهائي، لكنه لم يكن كافيا لبلوغ فريقه المباراة النهائية. احد اكتشافات مونديال روسيا وقد ساهمت تمريراته العرضية من لعب مفتوح او ركلات ثابتة في العديد من اهداف انجلترا التي سجلت 10 اهداف من اصل 12 من هذه الركلات.

رافايل فاران (فرنسا)

انه المدافع الكامل بفضل سرعته وحسن تمركزه وقدرته على التصدي للكرات العالية. لقد اضاف اللقب العالمي الى اربعة القاب في دوري ابطال اوروبا مع فريقه ريال مدريد الاسباني وهو لا يزال في الخامسة والعشرين فقط.

دييغو غودين (الاوروغواي)

مهندس خط دفاع منتخب بلاده خلال دور المجموعات حيث لم يدخل مرماه اي هدف في ثلاث مباريات ونجح في شل حركة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ثمن النهائي.

لوكاس هرنانديز (فرنسا)

في بطولة لم يتألق فيها اي لاعب في مركز الظهير الايسر بشكل لافت، نجح لوكاس هرنانديز الذي يشغل مركز قلب الدفاع عادة في القيام بهذه المهمة على اكمل وجه. صقل موهبته في ظل غودين زميله في اتلتيكو مدريد ونجح في تجسيد فعالية المنتخب الفرنسي على حساب اللعب الاستعراضي.

بول بوغبا (فرنسا)

ضحى بول بوغبا بنجوميته للقيام ب"الاعمال القذرة" داخل المستطيل الاخضر خلافا لما يقوم به في صفوف فريقه مانشستر يونايتد حيث كان عرضة للانتقادات. اظهر اهميته في خط وسط منتخب فرنسا من خلال اداء رفيع المستوى على مدار البطولة توجه بهدف رائع في المباراة النهائية هو الاول له في البطولة.

لوكا مودريتش (كرواتيا)

عزز قائد كرواتيا لوكا مودريتش سمعته خلال هذه البطولة من خلال اختياره افضل لاعب ثلاث مرات قبل ان يحصل على جائزة افضل لاعب في البطولة لتواسيه ضياع اللقب العالمي. كان القلب النابض والمحرك الاساسي لفريقه طوال البطولة وتوج موسما رائعا حقق فيه دوري ابطال اوروبا في صفوف ريال مدريد ايضا وسيكون احد المرشحين لنيل جائزة الكرة الذهبية في أكتوبر المقبل.

فيليبي كوتينيو (البرازيل)

كان لاعب وسط برشلونة احد ابرز البرازيليين الذين اظهروا قدراتهم الحقيقية على ارضية الملعب مسجلا في مرمى سويسرا وكوستاريكا. كما ساهم في تمريرتين حاسمتين لباولينيو في مرمى صربيا ولريناتو اوغوستو في مرمى بلجيكا.

ايفان بيريسيتش (كرواتيا)

بعد بداية بطيئة، نجح ايفان بيريسيتش في انهاء البطولة بقوة. انهى بيرسيتش حلم انجلترا ببلوغ المباراة النهائية بادراكه التعادل ثم نجاحه في تمريرة حاسمة لماريو ماندزوكيتش الذي سجل هدف الفوز في الوقت الاضافي. نجح في ادراك التعادل لمنتخب بلاده في المباراة النهائية بهدف ذكي ورائع بيسراه.

كيليان مبابي (فرنسا)

قورن بالاسطورة البرازيلي بيليه نظرا لصغر سنه بعد ان اصبح ثاني اصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بعد بيليه بالذات ومرتين في مباراة واحدة في نهائيات كأس العالم في المباراة ضد الارجنتين في ثمن النهائي. نال جائزة افضل لاعب ناشىء في البطولة ايضا لكن الاهم بأن هدفه الرابع في مونديال 2018 منح اللقب لمنتخب بلاده.

ادين هازار (بلجيكا)

بعد ان خيب الامال قبل اربع سنوات في نسخة البرازيل 2016 وفي كأس اوروبا 2016، اظهر ادين هازار اخيرا قدراته الفنية الهائلة في صفوف جيل بلجيكي ذهبي قبل ان يخسر امام فرنسا في نصف النهائي ويكتفي بالميدالية البرونزنية.