اقتصاد

نقل..«هيتيك» تصل إلى المغرب

أحمد بلحميدي الخميس 20 سبتمبر 2018
HITCH
HITCH

AHDATH.INFO

بعد أن كانت قد أطلقت أنشطتها بنجاح في الدارالبيضاء في شهر نونبر 2017، توسعت شركة «Heetch»، المهتمة باقتراح حلول عملية ومبتكرة للتنقل، من نطاق خدماتها لتشمل الرباط، ابتداء من 17 شتنبر 2018 الماضي.

ودشنت «Heetch» حضورها بالرباط بأسطول يضم 200 سائق طاكسي، على أن يرتفع هذا العدد خلال الشهور المقبلة لتحقيق تغطية أوسع بالعاصمة.

وتمكن هذا التطبيق من بناء شبكة واسعة من الشركاء بالدار البيضاء، تضم 4000 سائق طاكسي ينضاف إليهم فريق مهم من المتعاونين. ما مكن التطبيق من تحقيق ما مجموعه 150 ألف رحلة في الشهر.

ستعمل «Heetch»، التي كان قدومها إلى عاصمة المملكة منتظرا منذ عدة شهور، على تمكين الرباطيين من حل حقيقي وقانوني للتنقل، يكون آمنا، وموثوقا وسهل الاستعمال.

وتعليقا على ذلك، قال تيدي بيلوران، أحد مؤسسي «Heetch»: «إنه اختيار نابع من تفكير عميق، بحكم أن الرباط هي عاصمة البلاد وثاني أكبر مدينة بالمملكة».

هذه البداية فقط، لأن تجربة «Heetch Fiddek»، حسب المتحدث نفسه، ستتوسع قريبا لتشمل مدنا مغربية أخرى.

ومن جهته، عبر صديق بوجعرة، الأمين العام بالنيابة للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، عن سعادته بمواكبة تعميم Heetch على المدن المغربية الأخرى.

وسعيا منها لتطوير حل دائم وقانوني ومتفق بشأنه مع مهنيي القطاع والسلطات العمومية، طورت «Heetch» علامة (Fiddek) بالشراكة مع النقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل.