بوابة الصحراء

ندوة بايطاليا لفضح انتهاكات البوليساريو لحقوق الانسان

متابعة الجمعة 21 سبتمبر 2018
البوليساريو-نون-بريس
البوليساريو-نون-بريس

تنظم جمعية الشروق للهجرة والتنمية بابريشيا ونواحيها بايطاليا ندوة دولية حول القضية الوطنية تحت شعار "الحكم الذاتي بالأقاليم الجنوبية وحقوق الإنسان بالمملكة المغربية وبمخيمات تندوف".

وسيتخلل اللقاء تقديم شهادات حية لعسكريين سابقين قضوا أكثر من 25 سنة بسجون البوليساريو، كما سيتم بالمناسبة عرض شريط سينمائي يحمل عنوان ..ربع قرن من الصمود ..يوثق لجميع أنواع التعذيب الذين تعرضوا إليه ولشتى الإنتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي مورست عليهم طوال ربع قرن ..

وحسب المنظمين فان الهدف الأساسي من تنظيم هذه الندوة الدولية حول قضية الوحدة الترابية للمملكة والذي يندرج في اطار الديبلوماسية الموازية, هو القيام بمجموعة من الأنشطة تحسيسية كبيرة بين فعاليات المجتمع المدني الإيطالي الحقوقي منه والسياسي والإعلامي لا سيما الجمعيات الحقوقية التي تدعم منذ سنوات أطروحة تقرير المصير لإنفصاليي الجبهة ..

وأضاف المصدر ذاته,أن اللجنة التنظيمية للندوة الدولية حرصت على توجيه الدعوة رسميا لكل الأحزاب السياسية الإيطالية لاسيما اليسارية منها والنقابات العمالية المعروفة وممثلي وسائل الإعلام الإيطالي المرئي منه والمسموع والمكتوب ، الى جانب ضمان تغطية إعلامية رسمية في كل الندوات من إحدى القنوات التلفزية الإيطالية الكبيرة.

ويأتي اللقاء, حسب المنظمين بعد ما تعرفه قضية وحدتنا الترابية بالديار الإيطالية من استفزازات قامت بها جبهة البوليساريو سواء من خلال إستقبالها مؤ خرا من طرف رئيس البرلمان الإيطالي ، القيادي بحركة خمسة نجوم القائد للتحالف الحكومي الحالي مع رابطة الشمال ،روبيرتو فيكو ، * ROBERTO FIGO * أو من خلال إستقبال بابا الفاتيكان فراتشيسكو بيرغوليو لجمعية السلام للأطفال التابعة للإنفصاليين بالديار الإيطالية.

..