السياسة

مصدر: التصريحات المنسوبة لبوريطة مغلوطة

متابعة السبت 13 أكتوبر 2018
أخنوش وبوريطة يقودان مفاوضات تجديد اتفاق الصيد البحرى مع الاتحاد الأوروبي
أخنوش وبوريطة يقودان مفاوضات تجديد اتفاق الصيد البحرى مع الاتحاد الأوروبي

AHDATH.INFO

أكدت مصادر موثوقة في وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي أن التصريحات التي نسبت إلى الوزير، ناصر بوريطة، وصدرت في إحدى وسائل الاعلام الناطقة باللغة العربية (صحيفة المساء) لا أساس لها من الصحة.

وقالت المصادر أن تلك التصريحات لا ترتكز على مصادر مهنية.

وأضافت إن التصريحات المغلوطة التي نشرتها هذه الصحيفة دون سند يدعمها أويضفي عليها المصداقية، قد تم استقاءها على نحو زائف من إحدى جلسات البرلمان التي عقدت خلف أبواب مغلقة ودون وجود أي صحفي.

ومن المتعارف عليه، حسب ذات المصادر، فإن تصريحات وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي دائما ما تنجز بصفة رسمية ومعروف مرجعها ويمكن التحقق منها.

وبالإضافة إلى ذلك، تقول المصادر ذاتها، فإن موقف المملكة المغربية من الموضوع الذي تناولته وسيلة الإعلام المذكورة، هو في الواقع جد واضح. في هذا الإطار يجب التذكير بمايلي : رحب المغرب بالدعوة التي أرسلت له من قبل المبعوث الشخصي للأمين العام للصحراء المغربية ، للمشاركة في المائدة المستديرة المقرر عقدها في شهر دجنبر المقبل في جنيف.

ويندرج موقف المغرب في إطار دعم الدينامية التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة، وطبقا للتوجيهات الملكية السامية الواردة في خطاب 20 غشت 2018 بمناسبة الذكرى السنوية ال65 لثورة الملك والشعب.