رياضة

رفع الأداء على ولوجيات القاعات الرياضية وملاعب القرب

محمد الإدريسي الأربعاء 14 نوفمبر 2018
terrain-de-proximité
terrain-de-proximité

AHDATH.INFO

توصل يوم أمس الثلاثاء 13 نونبر 2018 المديرين الجهويين والإقليميين التابعين لوزارة الشباب والرياضة، بمذكرة تحتهم فيها هذه الأخيرة على ضرورة رفع الأداء المالي على القاعات الرياضية والمراكز السوسيو رياضية للقرب التابعة للوزارة، وذلك وفق برمجة ملائمة للمؤسسات التي تريد الإستفادة مع إعطاء الأولوية للجمعيات النشيطة.

قرار وزارة الشباب هذا، استثنى حسب نفس المذكرة للمسابح المغطاة التي سيتم تحديد أسعار ولوجها تماشيا و الخدمات المقدمة من قبل الوزارة.

ويرمي هذا القرار حسب ما جاءت به المذكرة إلى توسيع قاعدة الممارسين ودمقرطة الولوج إلى الخدمات التي تقدمها المؤسسات الرياضية التابعة لها، وهو ما تم إنزاله بالجريدة الرسمية عدد6722الصادر بتاريخ فاتح نونبر2018 .

وكانت "أحداث.أنفو" قد تطرقت في معرض موادها الصحفية ليوم أمس الإثنين لصدمة الجامعة الملكية للجمباز بعد فرض الأداء من طرف إدارة مركب محمد الخامس على تداريب المنتخب المغربي ،وهو الأمر الذي أضحى متجاوزا في ظل القرار الوزاري الأخير الذي سيضع أمام جامعة الجمباز فضاءات بديلة لإجراء تربصات عناصر المنتخب، استعدادا للبطولة العربية التي ستحتضنها مراكش شهر دجنبر المقبل.