OCP.. هذه أسباب تغيير اسم مركز السياسات

الأحد 9 دجنبر 2018
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

بعد أ ربع سنوات من مراكمة الخبرات والتجارب, اسم جديد لمجموعة التفكير "مركز السياسات التابع للمجمع الشريف للفوسفاط".

وفي لقاء صحفي عقده مؤخرا, قال كريم العيناوي المدير العام لهذه المجموعة, إن اسم هذه الأخيرة تغيري ليصبح "مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد".

كما اعتبر المتحدث ذاته بأن الاسم الجديد, يأتي لتعزيز موقع المركز الذي يسعى، انطلاقا من الجنوب، إلى تحديد شبكات جديدة لقراءة جنوب جديد ومستقل, مع تعزيز إشعاع المركز كمنصة مفتوحة للجميع، تتيح للمجتمع العلمي والسلطات العمومية والفاعلين الاقتصاديين خبرة مشهودة في مجال التفكير والتحليل.

وأضاف العيناوي، بأن  هذا التغيير يندرج في إطار انفتاح المركز على البيئة العلمية وبيئة ريادة الأعمال الوطنية والدولية ورغبته في التعبير عن توجهاته وخبرته بشكل أفضل، مؤكدا أن هذه الدينامية قد تأتت بفضل النضج القانوني الذي بلغه المركز، بحيث تحول إلى جمعية.

وأوضح رئيس المركز بأن انفتاح هذا الأخير سيمتد أيضا إلى الباحثين الشباب والخبراء، في إطار سياسة المركز الرامية إلى ضم الكفاءات والخبرات, مشيرا إلى أن  هذا التوسع أدى إلى إجراء عمليات إعادة نظر ستشمل أيضا مزيدا من الانفتاح على المؤسسات الأكاديمية، ولا سيما جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببن جرير، وعلى كافة الشركاء.

للإشارة, تعد  مجموعة التفكير "مركز السياسات من أجل الجنوب الجديد"، الذي تم تأسيسه سنة 2014، منصة لتعزيز تبادل المعرفة والمساهمة في بلورة وإغناء التفكير حول القضايا المتعلقة بالاقتصاد وبالعلاقات الدولية.

 

تعليقات الزوّار (0)