مجتمع

مخطط نقل خاص لرحلات القطارات بمناسبة العطلة المدرسية

شادية وغزو الخميس 17 يناير 2019
files-3-3
files-3-3

AHDATH.INFO

أفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية بأنه ، بمناسبة حلول العطلة المدرسية لنهاية الفصل الدراسي الأول 2018 /2019، وتحسبا للحركة الذؤوبة التي ستعرفها تنقلات المسافرين، تم وضع برنامج خاص لرحلات القطارات.

حيث سيغطي الفترة الممتدة من الجمعة 18 إلى الأحد 27 يناير 2019 من أجل ضمان سفر زبنائه في أفضل ظروف الأمن والسلامة والراحة. وأوضح المكتب، في بلاغ له، أن هذا البرنامج يتمثل في الرفع من القدرة الاستيعابية للقطارات بالزيادة في عدد المقاعد المعروضة من وإلى الاتجاهات التي من المنتظر أن تعرف إقبالا متزايدا (كالدار البيضاء والرباط وفاس ومراكش وطنجة ووجدة وخريبكة)، وتقوية فرق استقبال وتوجيه ومساعدة المسافرين بالمحطات وعلى متن القطارات، وكذا تعزيز قنوات البيع لتسهيل عملية اقتناء التذاكر.

ومن أجل الاستفادة الكاملة من أثمان مغرية ومشجعة للسفر أثناء هذه العطلة الموجهة لفئة العائلات أو المجموعات،دعا المكتب زبناءه لاعتماد تدابير عملية تتمثل في الاقتناء المسبق لتذاكر السفر، على أقصى تقدير يوما قبل موعد السفر، وذلك بالموقع المخصص لهذا الغرض ( www.oncf-voyages.ma) أو مباشرة بالمحطات، واختيار فترات السفر التي تتسم بإقبال طفيف، واقتناء تذاكر الذهاب والإياب، لضمان الرحلة على متن القطار المطلوب .

كما تتضمن هذه التدابير، وفق المصدر ذاته، اختيار بطاقة "الشباب" أو "كبار السن" حسب وضعية الزبون للاستفادة من خصم بنسبة 15 في المائة على السعر المعتمد؛ وكذا اختيار فئة "الطلبة" للبطاقة المخصصة لهم والتي تتيح الاستفادة من خصم بنسبة 30 في المائة بالدرجة الثانية ؛فضلا عن استفادة العائلة من تخفيض 30 في المائة بالنسبة للأطفال، على ألا يتعدى ثمن التذكرة 50 درهما بالدرجة الثانية و80 درهما بالدرجة الأولى.