السياسة

نتنياهو «يحتفي» بعبور طائرة تُقل مسؤولا إسرائيليا عبر الأجواء السعودية

متابعة الجمعة 18 يناير 2019
طائرة اسرائيلية تنقل اسلحة وذخائر لمطار العند في لحج!!
طائرة اسرائيلية تنقل اسلحة وذخائر لمطار العند في لحج!!

AHDATH.INFO

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الخميس 17 يناير 2019، أن رئيس مجلس الأمن القومي أجرى لقاءات الهند، بعد أن وصل إليها في رحلة مباشرة عبر الأجواء السعودية والعمانية.

وقال نتنياهو، في تغريدة نشرها بحسابه على «تويتر»، إن رئيس مجلس الأمن القومي، مائير بن شبات، أجرى قبل أيام، لقاءات في الهند، أحدها مع رئيس وزرائها ناريندرا مودي.

وأضاف أن «بن شبات» سافر إلى الهند في رحلة مباشرة على متن إحدى طائرات الخطوط الهندية «إير إنديا»، عبر الأجواء السعودية والعمانية، وعاد إلى إسرائيل الثلاثاء 15 يناير 2019.

ولم يصدر تعقيب فوري على ما ورد في تغريدة نتنياهو، من المملكة السعودية أو من سلطنة عمان، اللتين لا تقيمان علاقات رسمية مع إسرائيل.

وأجرى «بن شبات» مباحثات مع كل من المدير العام لوزارة الدفاع الهندية، والمدير العام لوزارة الخارجية، ورؤساء الأجهزة الأمنية الهندية، وتناولت العلاقات بين الدولتين.

كما تناولت أيضاً تعزيز الصفقات الأمنية، والاتفاق على اتخاذ خطوات أخرى من شأنها تعزيز التعاون الأمني والتكنولوجي والاقتصادي بين الهند وإسرائيل، بحسب التغريدة.

ووفق نتنياهو، فقد جرى أيضاً بحث قضايا إقليمية شملت «الجهود الإيرانية للتموضع عسكرياً في سوريا، وأنشطتها التي تزعزع الاستقرار في المنطقة».

وتعززت العلاقات الإسرائيلية-الهندية عقب انتخاب مودي رئيساً للوزراء عام 2014، وأصبح أول رئيس وزراء هندي يزور إسرائيل في يوليوز 2017.