مجتمع

السراح المؤقت لرئيس الجماعة الحضرية لتاوجدات

روشدي التهامي الجمعة 15 فبراير 2019
ابتدائية-مكناس-711x525
ابتدائية-مكناس-711x525

AHDATH.INFO

صرح دفاع رئيس الجماعة الحضرية لتاوجدات المنتمي لحزب العدالة والتنمية، أن الهيأة القضائية غرفة الجنح الاستئنافية باستئنافية مكناس، قد متعته بالسراح المؤقت بدون كفالة مع الإبقاء على قرار إغلاق الحدود في وجهه.

رئيس جماعة تاوجدات، سبق وأن أدين ابتدائيا من أجل " النصب وطلب فائدة من أجل تمكين شخص من الحصول على خدمة تمنحها السلطات العامة باستغلال نفوذ حقيقي "، بثلاث سنوات حبسا نافذا وبأدائه غرامة مالية درها 5000 درهما ، وتعويضا لفائدة الشركة المشتكية قدره 60 مليون سنتيما تضامنا مع ابنه المدان في ذات الملف بستة أشهر حبسا موقوف التنفيذ.

وأفاد دفاع الرئيس السابق للجماعة الحضرية لتاوجدات، أن الهيأة القضائية استجابت لملتمس السراح المؤقت، بعد أن تنازلت الشركة المدعية عن الشكاية التي سبق وأن تقدمت بها في مواجهته أمام النيابة العامة بابتدائية مكناس التي أحالته على قاضي التحقيق بذات المحكمة ووجه إليه ونجله التهم التي أدينا من أجلها ابتدائيا .

وينتظر الشروع في محاكمة الرئيس السابق للجماعة الحضرية لتاوجدات استئنافيا ، خلال الجلسة التي حدد لها تاريخ 14 مارس المقبل .

يشار إلى أن عامل إقليم الحاج سبق وأن اتخذ قرارا عامليا بعزل الرئيس عن رئاسىة الجماعة بعد تغيبه عن تدبير شؤون الجماعة لمدة ستة أشهرطبقا للقانون