السياسة

هذه أغلى المدن بالعالم للعيش فيها بالعام 2019

متابعة الخميس 21 مارس 2019
1111
1111

AHDATH.INFO

بعد أن أجرت وحدة الاستخبارات الاقتصادية استطلاعاً شمل 133 مدينة من حول العالم، رُفع الستار أخيراً عن أغلى وأرخص المناطق للعيش فيها، لعام 2019، وفق مانقله موقع سي إن إن.

هذه أغلى وأرخص المدن للعيش فيها بالعالم عن عام 2019

وكانت ثلاث مدن قد احتلت الصدارة، وتحديداً المركز الأول، ألا وهي باريس، وسنغافورة، وهونغ كونغ. ومن الواضح أن المراكز الـ 10 الأولى، قد هيمنت عليها المدن الآسيوية والأوروبية.

وتقدمت اليابان 6 مراكز، حتى باتت تتشارك المرتبة الخامسة مع مدينة جنيف السويسرية. واحتلت كل من مدينة لوس أنجلوس وتل أبيب المرتبة العاشرة، وذلك من ناحية المرافق العامة والمساعدة المنزلية.

هذه أغلى وأرخص المدن للعيش فيها بالعالم عن عام 2019

وبسبب انخفاض الليرة التركية، أصبحت مدينة إسطنبول أقل تكلفة، إذ انخفضت 48 مرتبة، لتحتل بذلك المركز 120 في القائمة، بينما ارتفعت تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة، حيث صعدت 8 مراتب إلى الأعلى.

هذه أغلى وأرخص المدن للعيش فيها بالعالم عن عام 2019

وقالت محررة الاستطلاع، روكسانا سلافشيفا: "نلاحظ تكاليف متقاربة بين أغلى المدن، مثل باريس، وسنغافورة، وزيوريخ، وجنيف، وكوبنهاغن، وهونغ كونغ. وهذا دليل على العولمة، وتشابه الأذواق، وأنماط العيش".

هذه أغلى وأرخص المدن للعيش فيها بالعالم عن عام 2019

وأضافت أن أكثر ما يلفت الانتباه هو الانخفاض الحاد بتصنيف المدن الاقتصادية الناشئة، مثل إسطنبول، وطشقند وموسكو، وسان بطرسبرغ، وذلك بسبب انخفاض قيمة العملة.

ويُشار إلى أن المدن الأرخص هي التي تُعاني من اضطرابات سياسية أو اقتصادية. إذ ظهرت عاصمة فنزويلا، كراكاس، في ذيل القائمة هذا العام، وهي المرتبة التي كانت قد احتلتها دمشق سابقاً.

وبالنسبة إلى ترتيب المدن العشر الأغلى في العالم، فجاءت كالتالي: سنغافورة، باريس، هونغ كونغ، زيوريخ، جنيف، أوساكا، سيؤول، كوبنهاغن، نيويورك، تل أبيب، ولوس أنجلوس.