اقتصاد

هذا موعد ومكان أول نسخة لمناظرة التجارة

أحمد بلحميدي الاثنين 25 مارس 2019
العلمي
العلمي

AHDATH.INFO

تستعد غرف التجارة بجهات المملكة, لعقد اجتماعات من أجل اختيار من سيمثلها في أشغال النسخة الأولى لمناظرة التجارة التي ستحتضنها مدينة مراكش مابين 24 و25 من شهر أبريل المقبل.في هذه الإطار قررت غرفة التجارة لجهة الدار البيضاء-سطات اجتماعا في هذا الشأن يوم فاتح  شهر أبريل المقبل.

ومن المرتقب أن تتطرق هذه المناظرة الأولى من نوعها, مواضيع مرتبطة  القطاع التجاري إلى جانب مواضيع أخرى تهم تعزيز الخبرة وتنمية المعارف فيما يخص مؤسسات التمويل والإطار القانوني والتشريعي المرتبط بالقطاع.

ويأتي تنظيم هذا التظاهرة على خلفية الاحتجاجات والإضرابات التي سبق أن قام بها التجار بالعديد من المدن بسبب الفاتورة الإلكترونية والرقم الموحد للمقاولات, قبل أن تدخل إدارة الضرائب من جهة وكل من وزارة الاقتصاد والمالية ووزارة الصناعة والتجارة من أجل تبديد سوء الفهم, والتوضيح بأن صغار التجار غير معنيين  بهذه الإجراءات التي كان قد تضمنها قانون مالية سنة2018.

كما ستكون هذه المناظرة التي تشرف على تنظيمها وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي, مناسبة للنقاش حول تصور ومطالب التجار فيما يخص النظام الجبائي وذلك استعدادا لمناظرة الجبايات التي ستنعقد في شهر ماي المقبل.