مجتمع

حوالي 160 ألف زائر للمعرض الوطني المهني للصردي بسطات

مجيدة أبوالخيرات الاثنين 25 مارس 2019
alsorady_4_223976042
alsorady_4_223976042

AHDATH.INFO

أكد منظمو النسخة الثانية للمعرض الوطني المهني للصردي، التي احتضنتها مدينة سطات خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و 24 مارس 2019، أن حوالي 160 ألف شخص زاروا هاته التظاهرة، التي تعد واجهة استثنائية لعرض المكتسبات في مجال إنتاج سلالة الصردي وباقي الأنشطة المتعلقة بها.

وذكرت جمعية المعرض الوطني المهني لتربية الماشية (الجهة المنظمة) في بلاغ لها ، أن زوار هذا المعرض، الذي نظم تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري و التنمية القروية و المياه والغابات، تمكنوا من الإطلاع على جميع حلقات سلسلة تربية الأغنام وكذا باقي السلاسل المتعلقة بها. وحسب الجمعية ، فقد جمعت هاته التظاهرة ، التي أقيمت على امتداد 6 هكتارات منها 15 ألف متر مربع مغطاة، أكثر من 300 عارض ، لافتة إلى أن المعرض شكل فرصة للترويج و تثمين سلسلة اللحوم الحمراء ، صنف الأغنام عموما و سلالة الصردي على الخصوص ، وفضاء لتبادل الخبرات والتجارب في هذا القطاع الحيوي.

وتميزت هاته التظاهرة، التي نظمت بشراكة مع مجلس جهة الدار البيضاء سطات والغرفة الفلاحية بالجهة والمجلس الإقليمي و المجلس الجماعي ، بعقد العديد من الأنشطة الموازية التي تكتسي طابعا علميا محضا على غرار برنامج الندوات الذي بلغ 15 ندوة قدمت لفائدة المهنيين، (الكسابة و المهتمين...).

كما أجريت مسابقتين للإنتقاء من أجل تتويج 36 كسابا ، وتدبير الولوجيات ، بشكل مكن الزوار من حضور جميع أنشطة المعرض وذلك بفضل المجهودات المبذولة من طرف اللجنة المنظمة، مما زاد من عدد الزوار المهنيين للمعرض الشيء الذي استحسنه المشاركون في هذه الدورة . وشهد حفل اختتام المعرض توزيع جوائز وشواهد تقديرية على 36 كسابا الفائزين في ، صنف المبتدئين، وصنف المؤهلين ، وصنف النخبة ، اعترافا بمجهوداتهم الحثيثة من أجل تطوير وتنمية هذه السلالة. 2650219056