مجتمع

استفادة أزيد من 3 آلاف امرأة من قافلة طبية بإقليم تاونات

مجيدة أبوالخيرات الثلاثاء 26 مارس 2019
6
6

AHDATH.INFO

استفادت 3062 امرأة من قافة طبية شملت عدة جماعات بإقليم تاونات، نظمها ، من 21 إلى 23 مارس الجاري ، النادي الملكي للدراجات النارية بالرباط بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

واستهدفت القافلة التي أشرفت عليها عمالة إقليم تاونات بدعم من جماعات ترابية، ساكنة الجماعات التابعة لباشوية ودائرة تيسة وجماعة بوشابل والجماعات المجاورة لها التابعة لدائرة قرية ابا محمد.

وعرفت هذه التظاهرة التضامنية إجراء 2056 فحص بالصدى و42 فحص بجهاز الماموغرافيا والإشراف على عملية ولادة واحدة، إلى جانب توزيع 52 نظارة طبية لتقويم البصر لفائدة الأطفال و80 كرسيا متحركا لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة.

وأطر القافلة التي أعطى انطلاقتها عامل إقليم تاونات سيدي صالح داحا بالمستوصف القروي لجماعة سيدي امحمد بلحسن، طاقم طبي وشبه طبي وإداري يتكون من أزيد من 20 طبيبا و27 ممرضا وممرضة و10 قابلات و3 تقنيي راديو، تابعين لكل من النادي الملكي للدراجات النارية والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

ووفق بلاغ لعمالة إقليم تاونات، فإن السيد داحا قام بمعية الوفد المرافق له ، بالمناسبة ، بجولة عبر مختلف المرافق والأجنحة المحتضنة للقافلة الطبية بكل من المستوصفين القرويين والمركز الصحي الحضري وكذا دار الولادة بجماعة بوشابل ومقر الجماعة المذكورة، وذلك للوقوف على الظروف العامة لسيرها.

واندرج تنظيم هذه القافلة في إطار الاحتفال باليوم العالمي للمرأة، وفي سياق المبادرات التي يقوم بها النادي الملكي للدراجات النارية بالرباط بهدف تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق الجبلية والنائية التي توجد في وضعية هشة، وتمكينها من الولوج إلى الخدمات الصحية المتخصصة، وتخفيف الضغط على المؤسسات الصحية وتجاوز النقص الحاصل في الأطر الطبية المتخصصة.