ميديا

بالصور.. تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية

ومع/تصوير بوعلو الجمعة 19 أبريل 2019
0-14
0-14

AHDATH.INFO

تم أمس الخميس بمكناس توزيع جوائز النسخة السادسة للجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية وذلك خلال حفل ترأسه وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، وكاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات حمو أوحلي، على هامش الدورة ال14 للمعرض الدولي للفلاحة في المغرب (سيام 2019).

وهكذا فاز بالجائزة في صنف الصحافة المكتوبة والإلكترونية، الصحافي عبد الحق العضيمي، من (رسالة الأمة) بمقال تحت عنوان "التكوين الفلاحي.. ملجأ الشباب الباحثين عن الاندماج في سوق الشغل"، بينما فازت في صنف الصحافة السمعية-البصرية، السلاوي إيمان من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة عن برنامجها بعنوان "المغرب الفلاحي".

وفي صنف "الصحافة المكتوبة والإلكترونية"، فاز مهدي جوهري من (لافي إيكو) بالجائزة الثانية، في ما فازت بالجائزة الثالثة نرجس السيط، من مجلة (فود مغازين).

وفي صنف "الصحافة السمعية-البصرية"، فاز بالجائزة الثانية والثالثة على التوالي جامع كولحسن من القناة الثانية والنمط محمد من الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية (تمازيغت) ، فيما فاز ياسين الداميري من الموقع الإلكتروني (هبة بريس)، بجائزة التميز لهذه الدورة.

وتنظم الجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية، من طرف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وتخص الإعلام السمعي البصري والورقي والإلكتروني، وتقوم بتتويج أحسن المقالات والربورتاجات والبرامج التلفزية والإذاعية، التي تم نشرها في الفترة الممتدة من فاتح أبريل 2018 إلى 31 مارس 2019.