بوابة الصحراء

موريتانيا..سرب من الطائرات السياحية يحط بمدينة “الرشيد” بينهم مغاربة

محمد سالم الشافعي  الاثنين 06 مايو 2019
Capjjuuyttrrererture
Capjjuuyttrrererture

ذكرت مصادر إعلامية موريتانية أن قافلة سياحية تسمى “ريد ميرموز” ، قد وصلت يوم السبت إلى مدينة الرشيد بولاية «تكانت» الموريتانية قادمة من مدينة «سينلوي» السنغالية.

وحسب ذات المصادر فإن هذه القافلة يشارك فيها 36 طيارا من دول المغرب وبلجيكا وفرنسا وتشيكوسلوفاكيا وألمانيا وسويسرا وكندا، يتنقلون عبر 16 طائرة خفيفة. وقد تم استقبال القافلة لدى وصولها بمطار الرشيد من طرف والي ولاية ، و حاكم تجكجة، ورئيس مركز الرشيد الإداري والسلطات الأمنية في الولاية.

وأعرب الوالي للمشاركين عن سروره بتواجدهم في موريتانيا، نظرا لما تعيشه البلاد من أمن واستقرار، مؤكدا على الانفتاح أمام الراغبين في السياحة للاطلاع على ما تزخر به الولاية من كنوز سياحية، وفق تعبيره. وبدوره عبر رئيس القافلة “اوليفيي رونجو” عن فرحته بمناسبة زيارته للمرة الثانية لموريتانيا صحبة زملائه، مشيدا بالمقاربة الأمنية التي انتهجتها موريتانيا. وتعهد رئيس البعثة، التي تزور موريتانيا للمرة الثانية باستمرار هذه الرحلة السياحية في السنوات القادمة.

من جانبه رحب محمد ولد أجه، بإسم ساكنة المدينة بأعضاء القافلة، مضيفا أن الهدف منها هو توصيل رسالة إلى الخارج مفادها أن موريتانيا تنعم بالأمن والاستقرار وتتمتع بمناظر سياحية جذابة ومناخ فريد.