رياضة

الاتحاد الإفريقي يدعم تنظيم المغرب لمونديال القوى

الرباط: أحمد باعقيل الاثنين 17 يونيو 2019
kalkaba
kalkaba

AHDATH.INFO

أعرب رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حمد كالكابا عن استعداده لدعم ملف المغرب لاحتضان بطولة العالم لألعاب القوى، في حالة ما إذا أبدى المسؤولون المغاربة رغبتهم في تقديم ملف ترشيح المملكة لاحتضان إحدى نسخ بطولة العالم.

وأكد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى، في حديث خص به "أحداث أنفو" عن دعمه للمغرب في مواصلة احتضانه لمحطات الدوري الماسي، من خلال تنظيم ملتقى محمد السادس لألعاب القوى الذي يشهد في كل سنة تطورا ملحوظا، عبر الحضور الجماهيري، والبرمجة الوطنية للمنافسات لتحفيز الشباب، فضلا عن المسابقات الدولية الخاصة بالنخبة.

وقال المسؤول الإفريقي: «التنظيم محكم، من خلال توقيت بدء السباقات والتجهيزات اللوجستيكية والتقنية  ذات المستوى العالي».

وأضاف: «هو ملتقى جيد ومن بين الأفضل في العالم».

وشدد حمد كالكابا على دعمه لملتقى الرباط ليبقى ضمن جدولة العصبة الماسية وسندافع عن ذلك بكل تأكيد، اعتبارا للتنظيم الجيد والرائع، وليس هناك سبب لعدم تواجد ملتقى الرباط ضمن محطات الدوري الماسي، حيث يحتل الرتبة الخامسة عالميا.

وجدد رئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى دعمه لترشيح المغرب لاحتضان تظاهرات عالمية كبرى، وأكد كالكابا على هامش حضوره إلى المغرب أن التطور الذي عرفته ألعاب القوى المغربية خلال الخمس السنوات الأخيرة، يجعل منه قبلة لأكبر التظاهرات الدولية، مشيدا في الوقت ذاته بالمستوى الكبير الذي وصلته أم الألعاب في المغرب.