مجتمع

فصل جديد من محاكمة حامي الدين المتهم بالمشاركة في جريمة قتل أيت الجيد

روشدي التهامي الاثنين 16 سبتمبر 2019
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد
عبد-العالي-حامي-الدين-يعود-إلى-القضاء-والتهمة-قتل-آيت-الجيد

AHDATH.INFO

تستأنف استئنافية فاس غذا الثلاثاء 17 شتنبر، فصلا آخر من محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين المتابع في حالة سراح من طرف قاضي التحقيق من أجل جناية " المشاركة في القتل العمد" في قضية مقتل الطالب اليساري بنعيسى أيت الجيد خلال فبراير من سنة 1993 غير بعيد عن الحرم الجامعي ظهر المهراز بفاس.

وينتظر أن يتولى ممثل الحق العام ذ. عبد العزيز البقالي في مستهل الجلسة الثامنة الرد على المذكرة التي تقدم بها دفاع المتهم قبل أن تواصل هيأة الحكم أطوارالمحاكمة.

يشار إلى أن الجلسة السابعة لمحاكمة حامي الدين التي استغرقت أزيد من ست ساعات كانت قد تطرق خلاها دفاع المتهم للرد على الدفوع الشكلية التي أثارها دفاع المطالب بالحق المدني وتعقيب النيابة العامة خلال الجلسة السادسة التي آلت أشغالها إلى التأجيل كما سابقاتها ما أثار استياء  دفاع المطالب بالحق المدني .

جدير بالإشارة إلى أن إحالة ملف القيادي حامي الدين على الهيأة القضائية بغرفة الجنايات الابتدائية من طرف قاضي التحقيق بعد انتهائه من التحقيق فيه يوم 19 أبريل من السنة المنصرمة كان موضوع استياء جميع مكونات حزب العدالة والتنمية الذي لم يدخر جهدا في النزول بكثافة لمساندة ودعم المتهم سواء خلال الجلسة الأولى التي مثل خلالها أمام الهيأة القضائية أوالجلسات المتوالية المنعقدة لمحاكمته .