اقتصاد

"Heetch".. "المقاول الذاتي" لاستقطاب أصحاب "الطاكسيات"

أحمد بلحميدي الأربعاء 18 سبتمبر 2019
TAXIS
TAXIS

AHDATH.INFO

اقترحت  "Heetch"، صاحبة أول تطبيق قانوني بالمغرب للنقل عبر "الطاكسيات" باقتراح  امتيازات جدية على شركائها من أصحاب سيارة الأجرة.

وفضلا عن التأمين الصحي الذي يستفيد منه كل السائقين الشركاء, تقول الشركة في بلاغ توصل به موقع "أحداث أنفو" ، بات بإمكان هؤلاء الحصول على صفة "المقاول الذاتي, فيما يبقى الهدف من اعتماد هذه الآلية - التي كانت ثمرة تعاون بين "Heetch" (التي تشرف على إنجاز كل المساطر الإدارية لشركائها)، و"الوكالة الوطنية للنهوض بالمقاولة الصغرى والمتوسطة"، و"المديرية العامة للضرائب" – هو تحفيز المزيد من المهنيين.

وفي هذا الإطار, كشفت الشركة بأن أكثر من 600 سائق شريك مع "Heetch" إلى اعتماد هذا النظام ذي المزايا العديدة. فالسائقون الحاصلون على صفة "المقاول الذاتي" سيستفيدون من عمولة مقابل الإعلانات التي سيتم بثها في طاكسياتهم.

وسيتم تجهيز كل سيارة بشاشة سيبث على نصفها تطبيق "Heetch"، بينما سيخصص النصف الثاني لمختلف الإعلانات. وسيحصل السائقون على مقابل بناء على عدد الإعلانات التي يتم بثها إبان نقلهم للزبناء.

ومقابل ذلك ، لن يكون السائقون، الذين يقومون بتقنين نشاطهم بفضل صفة المقاول الذاتي، مجبرين على اعتماد المحاسبة، كما سيتم إعفاؤهم من الضريبة على القيمة المضافة (TVA) في حدود رقم معاملة لا يتجاوز 200 ألف درهم سنويا.

ويحمل هذ الوضع الجديد للسائقين في طياته فائدة للزبون، الذي بات بإمكانه من الآن فصاعدا الحصول على فاتورة. وهذا يمثل تقدما كبيرا بالنسبة إلى عدد مهم من الركاب الذين يُطْلَبُ منهم تبرير مصاريف تنقلاتهم لدى مصالح المحاسبة في المقاولات التي يشتغلون فيها.