الصحراء

مغربي على رأس الجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي

أحمد بلحميدي الاحد 13 أكتوبر 2019
SANHAJI
SANHAJI

AHDATH.INFO

تم انتخاب لحسن الصنهاجي رئيسا للمجلس الإداري للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي خلال أشغال الاجتماع التنفيذي الثالث للجمعية، والذي انعقد بالدار البيضاء يوم الخميس الماضي.

كما تم انتخاب كوفي أدو أجيكون من غانا، وكين أكاجو من الغابون، على التوالي، نائبا أولا وثانيا لرئيس مجلس إدارة هذه الجمعية، التي يوجد مقرها في مدينة الدار البيضاء.

وتميزت الجلسة الافتتاحية لأشغال الاجتماع التنفيذي الثالث للجمعية الإفريقية للتوزيع الصيدلي بمداخلات عدد من الخبراء، والمختصين في التوزيع الصيدلي، الذين أجمعوا على أن الهدف من هذا للقاء هو انتخاب أول مجلس إداري للجمعية، والمساهمة في ترسيخ المعايير المعتمدة دوليا داخل القارة الإفريقية، في قطاع التوزيع الصيدلي على الخصوص، والقطاع الصحي عموما.

كما شدد المشاركون  على أن كسب تحدي تنمية سوق المنتجات الصيدلية بإفريقيا رهين بتضافر جهود القطاعين الخاص والعام، والمؤسسات المالية والسلطات العمومية.

للإشارة, فإن  أشغال هذا الاجتماع الثالث من نوعه,  تم تنظيمه بمبادرة من التجمع المهني للتوزيع الصيدلي، مهنيون في مجال توزيع الأدوية يمثلون خمسة عشر دولة إفريقية، وممثلون عن وزارة الصحة ومنظمات وجمعيات الصيدلة، وممثلون عن القطاع المصرفي، وكذلك العديد من الخبراء والأكاديميين.