الممثلة المغربية بناصر و الفيشاوي يتوجان بمهرجان الفيلم العربي

السبت 26 أكتوبر 2019
إيمان لمزوق/ صحافية متدربة
0 تعليق
Ahdath.info
توجت الممثلة المغربية فاطمة الزهراء بناصر بجائزة مساء أمس الجمعة  “أفضل أحسن دور نسائي” عن دورها في الفيلم السينمائي “العزيزة” في المهرجان العربي للفيلم  بالدار البيضاء متفوقة بذلك على ممثلات عربيات ومغربيات كن مرشحات للجائزة.

وعبرت بناصر عن سعادتها بتتويج في المهرجان، خاصة أنها كانت قد حصدت نفس الجائزة في مهرجان بيروت عن نفس الدور في مارس الماضي .
كما حصل الفنان أحمد الفيشاوي على جائزة أحسن ممثل عن دوره في فيلم "يوم وليلة" من مهرجان الفيلم  العربي، وعن نفس الفيلم حصلت الفنانة حنان مطاوع على شهادة تقدير خاصة، وأفضل اخراج للمخرجة التونسية نجوى سلامة عن فيلم "سامحني" وجائزة أفضل فيلم ذهبت للفيلم العراقي اللبناني "يارا".
وفاز الفيلم السينمائي اليمني "عشر ايام قبل الزفة" بجائزة أفضل سيناريو للثنائي عمرو جمال ومازن رفعت، وحصلت النجمة سالي حمادة على تنويه خاص من لجنة التحكيم عن دورها في الفيلم، وتكونت لجنة التحكيم من النجم المصري فتحي عبد الوهاب والمخرج المغربي محمد التعازي والناقد الكويتي عبد الستار ناجي المخرج العراقي قاسم حول والممثلة التونسية سهير بن عمارة.
كما نال الفيلم القصير "جوري" الجائزة الكبرى لمهرجان الدار البيضاء للفيلم العربي، ومنحت جائزة أحسن سيناريو إلى الفيلم القصير "الحبل السري

تعليقات الزوّار (0)