أحداث ديكالي

بالفيديو : نموذج "مرعب" لشكل موظفي المكاتب بعد 20 عاما

AHDATH.INFO الاحد 27 أكتوبر 2019
0_Work-Colleague-of-the-Future (1)-637077508949855607
0_Work-Colleague-of-the-Future (1)-637077508949855607

AHDATH.INFO - متابعة

يتعرّض موظفو المكاتب لمشاكل صحية محتملة تشمل آلام الظهر وضعف النظر، بالإضافة للإجهاد والتوتر والصداع.

وفي هذا الصدد، كشف خبراء الصحة عن الشكل الذي يمكن أن يبدو عليه موظفو المكاتب خلال 20 عاماً فقط، في حال لم يجرِ إجراء أي تغييرات في بيئات العمل.

وصمّم الخبراء نموذجاً بدا "مُرعباً" بالحجم الطبيعي باسم "إيما"، لإظهار شكل موظفي المكاتب في المستقبل.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، فإنّ النموذج يبيّن كيف أنّ "إيما" تعاني من عدة مشاكل صحية، بما في ذلك تحدّب الظهر (بسبب الجلوس لساعات في وضع سيّئ) والدوالي واحمرار وجفاف العينين، بسبب التحديق لساعات طويلة في شاشات الكمبيوتر، وغيرها من الحالات غير الصحية.

وصُمم نموذج "إيما" في أعقاب تقرير أطلق عليه "زميل العمل في المستقبل"، والذي كشف أن أكثر من 90% من موظفي المكاتب في المملكة المتحدة، الذين يعانون من مشكلات صحية متعلقة بالعمل، يواجهون صعوبة أكبر في أداء وظائفهم.

وقال وليام هيغام، معدّ التقرير: "تبيّن أن أصحاب العمل والموظفين بحاجة حقا إلى معالجة مشكلة ضعف الصحة في مكان العمل. ما لم نجرِ تغييرات جذرية في حياتنا العملية، مثل التحرك أكثر، أو معالجة وضعنا في مكاتبنا، أو أخذ فترات راحة منتظمة للمشي، فإنّ مكاتبنا ستجعلنا مرضى للغاية".

كما أشار أيضاً إلى أن مشاكل الرؤية وزيادة الوزن والصداع المستمرّ والصداع النصفي، كانت أهم الحالات غير الصحية التي يشعر الموظفون بالقلق حولها في المملكة المتحدة.

المصدر: روسيا اليوم - ميرور