الجزائر ضيف شرف الدورة السابعة للمهرجان الوطني للسينما والصحراء

الإثنين 28 أكتوبر 2019
سكينة بنزين
0 تعليق

AHDATH.INFO

أعلنت جمعية اسا للسينما والمسرح عن تنظيم الدورة السابعة من المهرجان الوطني للسينما والصحراء في الفترة الممتدة من 04 الى 07 نونبر 2019، وذلك بحضور الجزائر كضيف شرف.

ومن المنتظر أن يتم الكشف عن 14 فيلما تم انتقاؤه من بين 45 مشاركة، من أجل التنافس على الجائزة الكبرى، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة الإخراج، وفق ما كشفت عنه إدارة المهرجان التي أشارت أن المخرج حسن بنجلون سيترأس لجنة تحكيم المسابقة الرسمية للفيلم القصير بالمهرجان، والتي تضم في عضويتها الفنان ربيع القاطي ، والناقد السينمائي بوبكر الحيحي، والسيناريست فتيحة بوجدور ، والفنانة الأمازيغية الزاهية الزاهيري .

أنشطة المهرجان التي ستتزامن مع الذكرى 44 للاحتفال بعيد المسيرة الخضراء، ستعرف عرض عدد من الأفلام الوثائقية الحسانية حول التاريخ والمجال الصحراوي الوطني ، وأفلام البانوراما،وقافلة متنقلة بالهواء الطلق بالساحات والدواوير والجماعات المجاورة، إلى جانب تنظيم عدد من الورشات التكوينية.

المهرجان سيعرف تكريم عدد من الشخصيات الفنية والعلمية من داخل المغرب وخارجه، إلى جانب تنظيم ندوة فكرية دولية حول "صورة الصحراء في الاعلام" ، ولقاءات مفتوحة مع مجموعة من المهنيين حول واقع الإنتاج والتصوير بالصحراء ، يؤطرها مختصون في المجال، إضافة إلى تنظيم معرض للفن التشكيلي، وسهرات موسيقية فنية .وتوقيع وتقديم إصدارات حديثة وزيارات ميدانية استكشافية للتعريف بالمؤهلات السياحية للإقليم.

وستعرف فعاليات هذه الدورة إطلاق مسابقة أفضل صورة فوتوغرافية ، ترصد احتياجات  الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة ، وصور حول فضاء الصحراء ونظام القصبات والواحات والتراث  الإنساني والمآثر العمرانية.

تعليقات الزوّار (0)