مجلس جماعة الدار البيضاء يكرم  الفنان التشكيلي عبد الرحمان رحول

الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
محمد معتصم
0 تعليق

AHDATH.INFO

بادر مجلس جماعة الدار البيضاء الى تكريم التشكيلي المغربي المتميز والمدير السابق للمدرسة العليا للفنون الجميلة بالدار البيضاء عبد الرحمان رحول ، في اطار برنامجه الفني  والثقافي الذي أعده المجلس في اطار " ليلة الوفاء "  ، وترسيخ ثقافة الاعتراف والجميل . برنامج التكريم الذي يحتفي بفعاليات في مجالات مختلفة بصموا على التميز والتفرد يكرم في الليلة الأولى أحد الأسماء المهمة في التشكيل المغربي ، عبد الرحمان رحول مساء يوم الجمعة 1 نونبر 2019 بالمركب الثقافي أنفا .

هذا التكريم، هو رسالة تقدير واعتبار في حق مسار الفنان المبدع الرائد عبد الرحمان رحول الذي يرجع له الفضل في الارتقاء بالإبداع التشكيلي المعاصر بالمغرب بفعل مزجه بين النحت ، وفن الخزف والتصوير الصباغي والجداريات ...، فمنذ بداية مساره الفني ، حقق عبد الرحمان رحول مصالحة ابداعية بين الفن ومجاله الحضاري من خلال منحوتاته الضخمة التي وسمت مجموعة من المواقع والمدن داخل المغرب وخارجه ، نذكر على سبيل المثال ، منحوتة نموذجية بأصيلة ، وكذا منحوتته التعبيرية بالديار الصينية ، حيث حضي بشرف تمثيل النحت المغربي المعاصر الى جانب مجموعة من رموز النحت العربي والدولي .

و يعد عبد الرحمان رحول من بين المنشغلين بالبحث عن البناء العام للعمل الفني بكل مستوياته التصويرية والاطارية : الطين يمتزج بالصباغة ، والحس يراود الرؤية . نحات ، فنان خزف ، مصور صباغي بارع واستثنائي ، هو الذي تتفاعل أعماله الجمالية أيما تفاعل مع عشاق الجمال البصري من جيله ومن جيلنا المعاصر على حد سواء . فما يقدمه هذا المبدع سلطة فنية خاصة تكتسي قوة إبلاغية على مستوى الاعداد والانجاز .

تكريم المبدع المقتدر عبد الرحمان رحول ، هو تكريم لذاكرة الفن التشكيلي المعاصر المغربي بكل تلويناته وأشكاله وتعبيراته ...

برنامج التكريم يعرف القاء العديد من الشهادات في حق المحتفى به ، كما ينظم حفل غنائي طربي من تقديم عبد الواحد ديبان ، والعزف لفرقة الفن الرابع للموسيقى المغربية والعربية برئاسة الأستاذ منصور قلعي .

 

تعليقات الزوّار (0)