اختيار المغرب لاستضافة مسابقة إنجاز العرب للشباب رائدي أعمال

الجمعة 8 نونبر 2019
و م ع
0 تعليق

AHDATH.INFO

تم الإعلان خلال حفل تتويج الفائزين في النسخة ال13 للمسابقة السنوية إنجاز العرب للشباب رائدي أعمال 2019، التي احتضنتها سلطنة عمان للمرة الثالثة، عن استضافة المغرب للنسخة المقبلة 2020.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن مسابقة هذا العام جاءت تتويجا لجهود 19 فريقا من السلطنة والمغرب والإمارات العربية المتحدة والبحرين والكويت والسعودية وقطر والجزائر ولبنان ومصر وتونس وفلسطين واليمن.

وأضافت أن دورة 2019، التي اختتمت أول أمس الأربعاء، عرفت فوز الفريق الطلابي المغربي بجائزة "فيدكس إكسس"، وجائزة (إم بي سي) الأمل لأفضل عرض فكرة مشروع لفئة المدارس، فيما أحرزت شركة "سمول برينز" (أدمغة صغيرة) من المغرب جائزة أفضل منتج مبتكر للعام الجاري.

وفازت في فئة المدارس عن أفضل شركة طلابية ذات الأثر الاجتماعي "سي يوز" من الكويت و شركة "هايف" من لبنان، بينما حصلت شركة "محيا" العمانية على جائزة أفضل شركة طلابية، وذهبت جائزة أفضل منتج مبتكر إلى شركة "الفزعة" من البحرين، ونالت، في فئة المدارس، شركة "فرصة" من فلسطين جائزة أفضل شركة طلابية، بينما ت و ج الفريق الفلسطيني في فئة المدارس، والفريق اليمني في فئة الجامعات بجائزة مؤسسة "سيتي" للعملاء.

يشار إلى أن مسابقة إنجاز لريادة الأعمال للشباب، التي سبق للمغرب أن استضاف أحد دوراتها، تأسست في عام 2007، واعت م دت مسابقة رائدة للرياديين من الشباب العربي. واحتضنت سنويا، منذ تأسيسها، الشركات الطلابية الفائزة في المسابقات المحلية من مختلف بلدان المنطقة.

ويذكر أن هذه المسابقة، التي استفاد منها أكثر من 3.5 مليون طالب منذ انطلاقتها، كانت صنفت كأحد أفضل 100 مؤسسة غير حكومية في العالم من قبل المنظمات الدولية غير الحكومية.

تعليقات الزوّار (0)