مجتمع

المصلي تحدد موعدا للقاء "المكفوفين المعطلين" بوزارتها

سكينة بنزين الاثنين 11 نوفمبر 2019
news_1462529514
news_1462529514

AHDATH.INFO

تجاوبا مع طلب اللقاء بها الذي تقدمت به "التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب"، حددت جميلة المصلي، وزيرة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسر، بعد غد الأربعاء (13 نونبر)، موعدا للقاء ممثلي التنسيقية بمقر الوزارة.

وكانت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين، قد عبرت عن رفضها للمباراة الموحدة التي أعلنت عنها الحكومة، مطالبة بالتوظيف المباشر، كما طالبت بلقاء المصلي لمناقشة الأوضاع التي تعاني منها هذه الفئة، للتوافق على طرق إدماجها في التكوين والتشغيل.

وفي السياق ذاته، أصدرت العديد من التنظيمات و الهيئات و الفعاليات العاملة و المعنية بالأشخاص في وضعية إعاقة، بلاغا  تعلن فيه استئناف التحرك للمطالبة بتسوية أوضاعهم الاجتماعية من خلال تنظيم وقفة أمام البرلمان يوم الثلاثاء 12 نونبر 2019.

وذلك تزامنا مع الجلسة التي سيعقدها مجلس المستشارين لمسائلة رئيس الحكومة حول السياسات العمومية في ما يتعلق بملف الأشخاص المعاقين.

ووصفت التنسيقية خطوة المباراة لتوظيف 200 شخصا، بالمهزلة التي "تقصي المكفوفين الحاملين للشهادات الأدبية و الترويض الطبي و البكالوريا و توزيع المكالمات. و لهذه الأسباب طالبنا بالاستثناء لأن الحكومة وقطاعاتها لا ترغب بهذه الفئة من المعاقين" يقول البلاغ.