تكريم المغربي بوغانم بطل العالم في "المواي طاي" ببروكسل

الخميس 12 دجنبر 2019
أحداث أنفو
0 تعليق

تم تكريم بطل العالم في رياضة "المواي طاي"، المغربي يوسف بوغانم،خلال حفل أقامته على شرفه،القنصلية العامة للمملكة أول أمس الثلاثاء في العاصمة البلجيكية بروكسل.

ويندرج هذا التكريم ، الذي جرى بحضور سفير المغرب في بلجيكا ودوقية لوكسمبورغ الكبرى ، محمد عامر والعديد من افراد الجالية المغربية، في اطار أبراز الكفاءات المغربية في بلجيكا، حسبما ذكر القنصل العام للمملكة في بروكسل ، عبد الرحمن فياض في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء .

وأوضح أن هذا الحدث يأتي بعد سلسلة من الأنشطة التي تنظمها القنصلية "بهدف تعزيز ، بطريقة ملتزمة ومنتظمة ، ليس فقط أواصر الصداقة بين المملكتين في المجالين الثقافي والرياضي ولكن أيضا لتعزيز الشعور بالانتماء وتشبث أفراد جاليتنا بالوطن الأم ، المغرب".

وقال " الهدف من ذلك أيضا تحويل مقر هذه القنصلية إلى فضاء للتبادل والحوار حول القضايا التي تهم مجتمعنا والى منصة إضافية بالنسبة لكفاءاتنا المغربية في بلجيكا في مختلف المجالات ، حتى يتمكنوا من التعبير وتقاسم خبراتهم وممارساتهم الجيدة مع جاليات آخرى تعيش في بلجيكا ".

وأردف "واجبنا هو اغتنام كل فرصة لدعم صورة إيجابية للمغاربة في جميع أنحاء العالم وتسليط الضوء على مساراتهم الاستثنائية" ، مشيرا الى أن مغاربة بلجيكا ، الذين يمارسون مهن متميزة، تألقوا في مجالات نشاطهم ، وبالتالي يشكلون نموذجا لاندماج اجتماعي ناجح ". وقال القنصل العام: "لقد تألق يوسف بوغانم في المجال الرياضي بفضل عمله الصارم وصبره ومثابرته وكذلك لصفاته الإنسانية ولتقاسمه القيم المشتركة السائدة في بلجيكا"..

يشار الى أنه منذ عام 2007 ، يشرف يوسف بوغانم المغرب وبلجيكا ومعجبيه بمشاركته في حوالي 240 مواجهة، انتصر ضمنها في 205 نزالا. كما أنه حامل لأحزمة الالقاب العالمية للمنظمات الدولية الثلاث "واكبرو" و"ايسكا" و"دوبلي في سي"

وبهذه المناسبة ، تم منح يوسف بوغانم شهادة تقدير وكأس رمزية، اعترافا بانجازاته وتشجيعا له.

وشكل اللقاء أيضا مناسبة لتكريم محمد هندوف ، مغربي آخر رفع العلم الوطني عاليا عدة مرات ، كبطل في "الكيك بوكسينغ" .

وحضر الحفل أيضا مسؤولون بلجيكيون ومغاربة وممثلون عن السلك الدبلوماسي والقنصلي وفاعلون مغاربة بلجيكيون من مختلف المشارب.

تعليقات الزوّار (0)