50 ألف زائر لمعرض الأركان

الخميس 12 دجنبر 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

اختتمت، أول أمس الأربعاء، النسخة الأولى من المعرض الدولي للأركان، المنظم تحت الرعاية الملكية، حيث قارب عدد الأشخاص الذين زاروا الفضاء المغلق للمعرض في ساحة الوحدة بمدينة أكادير، 50 ألف زائرة وزائرا.
وشكل المعرض، طيلة خمسة أيام، فرصة لتبادل الخبرات وللتشبيك، خاصة من خلال عقد أكثر من 30 لقاء ثنائيا وجانبيا، إضافة إلى ورشات، بين مختلف الفاعلين والمختصين والمهنيين في سلسلة الأركان، بهدف إقامة شبكات من أجل تبادل الخبرات والتعريف بالمنتجات وبالأبعاد الثقافية والتراثية المرتبط بهذه المنظومة الإيكولوجية.
وفاقت مساحة الفضاء المغطى للمعرض الدولي للأركان في نسخته الأولى 2000 متر مربع، ضمت داخلها أروقة لعرض منتجات المقاولات الصغرى والمتوسطة العاملة في قطاع الأركان، انطلاقا من التجميع ومرورا بالإنتاج والتعليب، وبحضور مختبرات مختصة.
كما تم تخصيص فضاء ثلاثي الأبعاد داخل المعرض، وشهد إقبالا كبيرا من طرف الزائرات والزوار الذين تمكنوا من خلاله من الغوص في عالم الأركان واكتشاف غناه الطبيعي، إضافة إلى الإرث التاريخي المرتبط به.
وضم المعرض أيضا فضاءات للحكايات التراثية التي عرفت إقبالا واسعا من طرف الأطفال والزوار. وكان الهدف منها تلقين الأجيال الصاعدة ثقافةَ المحافظة على الموروث المادي واللامادي للأركان. كما تم تخصيص فضاء لعرض اللوحات التشكيلية والصور الفوتوغرافية المتعلقة بشجرة الأركان.

تعليقات الزوّار (0)