السياسة

الكان والتجنيد ضمن الكلمات الـ10 الأكثر بحثا من قبل المغاربة في 2019

متابعة الجمعة 13 ديسمبر 2019
الكان والتجنيد ضمن الكلمات الـ10 الأكثر بحثا من قبل المغاربة في 2019
الجيش-المغربي-صوة-ارشيفية

AHDATH.INFO

 كشف محرك البحث الشهير "غوغل" عن الكلمات الأكثر بحثا في المغرب خلال السنة الجارية، الذي أظهر أن منافسات كأس افريقيا للأمم التي نظمت في مصر الصيف الماضي، قد نالت أكبر قدر من اهتمام المغاربة.

واحتلّت كلمة can 2019 صدارة الكلمات التي اهتمّ المغاربة بالبحث عنها في غوغل، يليها موقع tajnid.ma الخاص بالخدمة العسكرية، لتسهيل عملية ملء استمارات الالتحاق بالتدريبات العسكرية للمجندين.

وجاء في قائمة الكلمات العشر التي بحث عنها المغاربة، لعبة "فري فاير" التي تلقى بالفعل شعبية وانتشارا واسعا بين الشباب، حيث تقوم اللعبة على إطلاق النار، والسعي للبقاء على قيد الحياة على جزيرة تأوي 50 فردًا.

يليها تطبيق "واتساب ذهبي"، هذا التطبيق الذي طرح على أنه يقدم خدمات مميزة إضافية للمستخدم لا تتوفر إلا للمشاهير، ونظرا لأنه غير متوفر في متجري "غوغل" و"آبل"، يتم إرسال التحديث بدعوة مع رابط. في حين أنه تطبيق مزيف يسمح للقراصنة الإلكترونيين باختراق الهاتف الذكي وبياناته بعد تثبيته من قبل المستخدمين على أجهزتهم.

ومن بين العبارات التي بحث عنها المغاربة في محرك البحث “غوغل”، كانت كلمة zoneturf، تليها كلمة bein match، وموقع snap tube، الخاص بتحميل الفيديوات من يوتيوب وفيسبوك وإنستغرام وغيرهم، ثم kora star هذا الموقع الرياضي العربي الذي يقدم البث المباشر لمباريات كرة القدم والمصارعة الحرة وكرة اليد وجميع الألعاب الرياضية، فيما حلّت عبارة traduction français arabe في الرتبة العاشرة.

وكانت خدمة «Google trends» قد أصدرت إحصاءاتها السنوية الخاصة بمحرك البحث الأشهر في العالم للسنة الجارية، وتشمل القائمة المواضيع والأشخاص والأحداث والبرامج والأفلام الأكثر بحثا خلال عام 2019 على مستوى العالم، وعلى مستوى كل دولة.