ثقافة وفن

الإعلام والقضاء ببيت الصحافة

محمد كويمن الجمعة 13 ديسمبر 2019
Capture d’écran 2019-12-13 à 10.48.15
Capture d’écran 2019-12-13 à 10.48.15

AHDATH.INFO

يحتضن بيت الصحافة بطنجة، مساء يوم غد السبت 14 دجنبر الجاري، أشغال ندوة وطنية حول الإعلام والقضاء، تناقش موضوعا راهنا يكشف عن "مقتضيات دستورية وانتظارات مجتمعية".

وتنظم مؤسسة بيت الصحافة هذا الملتقى الإعلامي والحقوقي، بشراكة مع المجلس الأعلى للسلطة القضائية، حيث يندرج ضمن سلسلة ندوات "الإعلام والقضاء"، التي انطلقت ببيت الصحافة منذ افتتاحه، في إطار التعاون المشترك مع محكمة النقض الرامي إلى تكريس أهمية التواصل بين الصحافة والقضاء، من خلال عقد لقاء سنوي يتطرق لمختلف القضايا، التي تهم الطرفين وتواكب التحولات المجتمعية.

ويشارك في مناقشة محاور هذه الندوة، التي سيترأس أشغالها مصطفى فارس الرئيس الأول لمحكمة النقض والرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، كل من يونس مجاهد رئيس المجلس الوطني للصحافة، محمد الأعرج وزير الثقافة والاتصال سابقا، محمد الخضراوي مستشار بمحكمة النقض رئيس شعبة التواصل بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية، وعبد المنعم الدلمي الرئيس المدير العام لمجموعة إيكوميديا.

كما سيحضر هذه الندوة، التي تتزامن مع ذكرى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان،  إعلاميون وحقوقيون وفاعلون جمعويون، لمتابعة الأفكار، التي سيتم تدارسها خلال هذا اللقاء، الذي ستتولى إدارة نقاشه إيمان أغوثان صحافية بقناة ميدي1 تيفي.