المصممة المغربية نور لمياء صديقي ضيفة على مصر

السبت 14 دجنبر 2019
متابعة
0 تعليق

Ahdath.info
تحل مصممة الأزياء المغربية نور لمياء صديقي ضيفة على مهرجان "إفريقيا في عيون الفنان الدولي" المقام حاليا بالقاهرة، وذلك تحت إشراف وزارة الثقافة بشراكة مع مكتب الدول العربية للاتحاد الإفريقي.

عن خصوصية التشكيلة التي ستقدمها في القاهرة، توضح نور لمياء صديقي "أن ما يميزها هو استلهام تصاميمها من عادات السيدات المغربيات باختلاف المناطق التي تنحدرن منها، وخصوصا تلك المتعلقة بالمرأة الصحراوية والأمازيغية والريفية والفاسية. إضافة إلى أن تشكيلتها تعكس هويتها المغربية الإفريقية، من خلال تقديم مجموعة من فساتين أعراس مغربية عمادها وميزتها الشغل اليدوي الأصيل".

وتوضيحا لدافع مشاركتها في مهرجان إفريقيا في عيون الفنان الدولي، قالت نور لمياء صديقي "إن عشق إفريقيا والرغبة في اكتشاف عاداتها وتعددها وتنوعها الثقافي، من خلال الاطلاع على كيفية احتفال العروس النيجرية أو الموريتانية أو المصرية مثلا بزفافهن".

وفي سياق حديثها عن مهرجان "إفريقيا في عيون الفنان الدولي"، أعلنت المصممة نور لمياء صديقي أن زيارة للقاهرة والوجود فيها لفترة زمنية ملهم بالنسبة إليها، لأن مجرد التجول في أزقتها وفضاءاتها يحمل لها الكثير من الاستلهام والإبداع.

المميز لدى نور لمياء صديقي، أنها تمارس شغفها بالتصاميم والموضة بناء على إيمان راسخ بضرورة تحاور إبداعاتها مع باقي الثقافات، لكونها خطوة أساسية في خلق تقارب ثقافي يقود إلى تحقيق التقارب السياسي الذي يطمح له على النطاق الإفريقي.

وجدير بالذكر أن نور لمياء صديقي، تعد من أهم مصممي فساتين الأعراس في المغرب، حيث سبق لها إقامة عروض أزياء في العاصمة الفرنسية باريس. كما أنها ستفتتح قريبا محلين تجارين بمدينة الدار البيضاء، حيث ستعرض مختلف إبداعاتها وتصاميمها المتميزة.

تعليقات الزوّار (0)