الداخلة.."فوسبوكراع" تواصل دعم مشاريع الشباب

الأحد 15 دجنبر 2019
أحمد بلحميدي
0 تعليق

AHDATH.INFO

احتضن قصر المؤتمرات بالداخلة يوم   الجمعة 13 دجنبر 2019 مسابقة  "Dakhla Business Challengeالمنظمة من طرف مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات التابع لمؤسسة فوسبوكراع.

ويأتي هذه الموعد تتويجا لبرنامج المقاولات الذي انخرط فيه مركز الداخلة لتأهيل الكفاءات واستفاد منه الشباب حملة أفكار المشاريع بالجهة.

النسخة الثانية لهذه التظاهرة التي كانت قد انطلقت في 2018 تحاول إبراز المواهب خصوصا في مجال المشاريع الاقتصادية حيث سيتبارى ثلاثة عشر مقاولا بينهم 5 شابات، يمثلون 11 مشروعا تنتمي لقطاعات مختلفة من قبيل تثمين المنتوج السمكي، الأغذية الزراعية، الصناعة التقليدية، السياحة والخدمات , حيث سيقدم  المتنافسون مشاريعهم أمام لجنة مختصة تمثل مختلف مشارب المنظومة الاقتصادية، سيعهد إليها اختيار أحسن المشاريع.

وتمكن هذه المسابقة  المشاركين  من الاحتكاك  بخبراء عالم المقاولة لتصبح هذه التظاهرة, فيما تسعى إلى أن تكون  موعدا قارا لتحريك العجلة الاقتصادية، لاسيما أن هؤلاء المقاولون الشباب, سيستمرون في الاستفادة من خدمات المركز بعد إخراج مشاريعهم إلى حيز الوجود من خلال مواكبتهم وتتبع نشاطهم على مستويات اتخاذ القرارات التجارية،و تنظيم الإنتاج، متابعة التدبير المحاسباتي والمالي وغيرها من المواضيع التي تهم عالم المقاولة.

للإشارة, تنضاف  هذه التظاهرة  إلى المبادرات التي حققتها مؤسسة "فوسبوكراع" طيلة السنوات الخمس الماضية, من أجل تحريك العجلة الاقتصادية لاسيما وسط فئات الشباب.

 

 

تعليقات الزوّار (0)