اقتصاد

"realme" تطرح أول هواتفها الذكية بالمغرب

أحمد بلحميدي الاحد 15 ديسمبر 2019
1
1

AHDATH.INFO

طرحت  شركة"realme"أول هواتفها الذكية بالسوق المغربية. الشركة التي تعد الأسرع نموا عبر العالم, رغم حداثة سنها, كشفت مؤخرا بالدار البيضاء عن آخر ابتكاراتها  realme XT، وهو هاتف ذكي جاء بكاميرا رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل، المدعومة بأدق جهاز استشعار من نوعه في سوق الهواتف الذكية.

ويقول مسؤولو العلامة بالمغرب,إن  هذا الإطلاق, يأتي في أعقاب حصول العلامة على المرتبة السابعة عالميا وفق إحصائيات Counterpoin"  المتعلقة بعمليات تسويق وبيع الهواتف الذكية خلال الربع الثالث من عام 2019.

وفي هذا الإطار قال  "ليو دونغ"، المدير العام لشركة realme بالمغرب "إن تصنيف realme كأسرع العلامات التجارية نموا  في العالم يعكس مدى الالتزام والتفاني اللذان ميزا سعينا خلال الأشواط التي قطعناها من أجل تحقيق طموحاتنا في الأسواق الرائدة عالما".

وبالنسبة لهواتف realme XT, فهي من الهواتف التي يجري تسويقها بشرائح "كوالكوم" المندمجمة ضمن تشكيلة الجيل الخامس, كما يعتمد على أحدث شريحة من طراز  Qualcomm processor Snapdragon 712 AIE، بما يحسن من نسبة الأداء العام بواقع 10%, يوضح مسؤولو الشركة.

كما تم تجهيز هذه الهواتف  بكاميرا رباعية بدقة 64 ميغابيكسيل، التي تضيف ميزات عدة وتضفي تغييرات على عالم التصوير. كما جرى تزويد هاتف realme 5 بذات الكاميرا الرباعية بميزات عالية الدقة وبسعر لا يتجاوز 1700 درهما.

وتمكن الكاميرا الرباعية من التقاط صور واضحة بتفاصيل أدق بجودة 9216 × 6912 في الوضع الفائق لـ64 ميغابيكسيل، بحيث يفوق حجم الصورة بأربعة أضعاف حجم الصورة الملتقطة بجودة 16MP، بما تُرصَدُ معه تفاصيل حية أثناء تكبير الصورة.

وأما على مستوى التصميم الخارجي, فجاء بعنصر زجاجي من صنف  Gorilla Glass 5 ثلاثي الأبعاد من أجل الحصول على شكل وتصميم رائعين. فيما يتوفر realme XT في السوق بلونين مختلفين: الأبيض الجوهري والأزرق الجوهري.

للإشارة ستتوفر هذه الهواتف بالسوق المغربية في تشكيلة واحدة  (8 + 128 GB) للبيع عبر الأنترنيت بسعر 3299 درهم في 18 دجنبر على موقع Jumia.com. فيما سيطرح للبيع في السوق ابتداء من 21 دجنبر