رياضة

رونالدو يستعيد تفوقه على ميسي برقم قياسي جديد

متابعة الاثنين 16 ديسمبر 2019
cristiano-ronaldo-vs-ajax
cristiano-ronaldo-vs-ajax

 

لم ينتظر النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو طويلاً للعودة إلى الواجهة من جديد، بعد أسبوعين تقريباً من خفوت نجمه أمام غريمه التقليدي، الأرجنتيني ليو ميسي عقب فوز الأخير بالكرة الذهبية لأحسن لاعب في العالم لسادس مرة مستعيداً تفوقه على البرتغالي صاحب الـ5 كرات.

وعاد الدون إلى واجهة الإحصائيات الكروية من الباب الواسع بعدما نجح في قيادة فريقه يوفنتوس للفوز على ضيفه أودينيزي في الجولة السادسة عشرة من الدوري الإيطالي «سيري A»، بتسجيل هدفين قبل أن يضيف المدافع بونوتشي الهدف الثالث، ثم سجل أودينيزي هدف تقليص الفارق في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع.

ووصل رصيد رونالدو التهديفي هذا الموسم مع اليوفي إلى 9 أهداف في الدوري الايطالي، وهدفين في دوري أبطال أوروبا، برصيد إجمالي يبلغ 11 هدفاً، ليصبح أول لاعب في تاريخ الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا يسجل أكثر من 10 أهداف في الموسم خلال 15 موسماً متتالية.

وتبارت المواقع المتخصصة في الإحصائيات الرقمية في إبراز إنجاز رونالدو، الذي لم ينجح أي لاعب قبله في تحقيقه، والذي يكشف الإمكانيات الهائلة التي يتمتع بها الدون وقدرته على الاحتفاظ بمكانته الكروية طوال أكثر من 15 سنة.

واستعاد يوفنتوس بهذه النتيجة نغمة الفوز بعد جولتين متتاليتين لم يذق فيهما طعم الانتصار (تعادل وخسارة)، ليرفع رصيده إلى 39 نقطة ويدعم حظوظه في المنافسة على صدارة جدول الترتيب بعدما تساوى مع إنتر ميلان في رصيد النقاط.

في غضون ذلك تلقى رونالدو نصيحة من صديقه غير المقرب، الروسي حبيب نورمحمدوف، بطل العالم في الفنون القتالية المختلطة، بأن عليه اعتزال كرة القدم وهو في القمة، وعدم التأخر في ذلك، وأضاف موجهاً كلامه للدون «إن لم تعتزل في الوقت المناسب، سيتم إهمالك وسيخرج للنور أبطال أصغر سناً وأكثر حماساً منك. ليس هناك فرق إن كان الأمر يتعلق برونالدو أو بحبيب، فهناك من سيأتي لأخذ مكانك».