السياسة

عمالة الناظور تحدد موعدا جديدا لانتخاب رئيس للجماعة خلفا للرئيس المعزول

رشيد قبول الاحد 05 يناير 2020
جماعة الناظور ورئيسها المعزول
جماعة الناظور ورئيسها المعزول

 Ahdath.info

أعلنت عمالة اقليم النّاظور من جديد عن عقدِ جلسة ثانية لانتخاب رئيس للمجلس الجماعي، وذلك يوم الخميس المقبل ابتداء من الساعة الـ11 صباحا بقاعة الاجتماعات التابعة للجماعة، بحضورِ اللائحة النهائية للمترشّحين وأعضاء المجلس، بعد أن حال غياب النصاب القانوني دون انتخاب رئيس بلدية الناظور، الذي كان مقررا يوم الجمعة الماضي.

ويحتدم التنافس من أجل تعويض الرئيس المعزول لبلدية النلظور بين أربعة متنافسين هم: سليمان أزواغ عن حزب التجمع الوطني للأحرار، رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، ليلى أحكيم عن حزب الحركة الشعبية، وعبد القادر مقدم عن حزب العدالة والتّنمية.

وكان من المنتظر أن يتم انتخاب انتخاب الرئيس الجديد للمجلس البلدي لمدينة الناظور، خلال الأسبوع الجاري، يخلف الرئيس المعزول سليمان حوليش، الذي عزل من منصبه بعد صدور حكم قضائي ضدّه أصدرته المحكمة الإدارية بمدينة وجدة، بعدَ متابعته بتهمٍ تتعلق بخروقات في التسيير.

وأثار تأجيل جلسة انتخاب الّئيس الجديد، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، موجة من ردود الفعل المختلفة والمتباينة لدى عدد من المتتبعين وفعاليات المجتمع المدني وكذا ممثلي الأحزاب السياسية بالناظور، في ظل شد الحبل المتواصل بين مكونات المجلس، وغياب تحالفات متينة قادرة على خلق بديل منسجم للرئيس المعزول.