ميديا

3000 مواطن يستفيدون من قافلة طبية متعددة التخصصات باليوسفية

علي الرجيب السبت 11 يناير 2020
DSC_0223
DSC_0223

Ahdath.info

أشرف عامل إقليم اليوسفية محمد سالم الصبطي، مرفوقا بمدير الإستغلالات المنجمية للكنتور صبيحة يوم السبت، على إعطاء الانطلاقة للقافلة الطبية المتعددة التخصصات، حيث كانت البداية من مستشفى للا حسناء، زار فيها عامل الإقليم والوفد المرافق له قسم العمليات الجراحية ووقف سير بعضها.

ومن المنتظر، أن تشمل القافلة الطبية التي سيؤطرها أكثر من 70 طبيبا حوالي 3000 مواطن من مختلف جماعات الإقليم، خاصة جماعة سيدي شيكر وجماعة إيغود إضافة الى مدينة اليوسفية.

كما يتخلل هذه القافلة ورشات تربوية وفنية واجتماعية بكل المراكز المستهدفة..

وتتوزع مهام هذه القافلة، بين العمليات الجراحية التي سيعرفها مستشفى للا حسناء، وإجراء فحوصات طبية متعددة التخصصات بجماعتي شيدي شيكر وإيغود، كطب العيون والطب النفسي والجهاز الهضمي، وعمليات ختان الأطفال والطب العام وطب الأسنان والأمراض الجلدية، إضافة إلى طب النساء والأطفال وأمراض القلب والمفاصيل، وأمراض الحساسية والمسالك البولية.

القافلة الطبية، جاءت بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط وجمعية صفوف الشرف والمندوبية الإقليمية للصحة والجماعتين الترابيتين لسيدي شيكر وإيغود، وجمعية أصدقاء المستشفى الإقليمي للا حسناء، والمجلس الإقليمي والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والمديرية الإقليمية للتربية والتكوين.

وبجماعتي سيدي شيكر وإيغود، أشرف عامل إقليم اليوسفية على عملية إجراء مختلف الفحوصات الطبية، حيث تم توزيع أدوية ومعدات صحية على المستفيدين من هذه القافلة، وكذا أغطية لفائدة نزيلات دار الأطفال ودار الطالبة والمسنين بالشماعية، كما تم توزيع حقائب تحتوي على مواد نظافة لفائدة طالبات ثانوية القدس بالشماعية.

وسيعرف مركب الفروسية التابع للمجمع الشريف للفوسفاط مساء نفس اليوم، حفل على شرف المشاركين في القافلة الطبية، وهو مناسبة أيضا لاستعراض حصيلة هذا العمل الإنساني، عبر كلمة للجنة المنظمة تسلط الضوء من خلالها على مختلف مراحل القافلة الطبية والأشخاص المستفيدين والجهة الداعمة.