مجتمع

قلعة السراغنة : منح سيارات للنقل المدرسي لدعم التمدرس بالعالم القروي

AHDATH.INFO الأربعاء 15 يناير 2020
agafay
agafay

AHDATH.INFO - متابعة

صادق المجلس الإقليمي لقلعة السراغنة، أول أمس الاثنين، في دورته العادية لشهر يناير، على تقديم هبات عبارة عن سيارات للنقل المدرسي، وذلك قصد النهوض بالتمدرس في العالم القروي بالإقليم.

وهكذا، صادق المجلس، خلال أشغال هذه الدورة، التي ترأسها رئيس المجلس الإقليمي السيد عبد الرحيم واعمر بحضور عامل إقليم قلعة السراغنة السيد هشام السماحي، على هبات عبارة عن سيارات للنقل المدرسي، في إطار فك العزلة على العالم القروي وتشجيع تمدرس التلاميذ به، لاسيما الفتيات.

كما تميزت أشغال المجلس بالمصادقة على اتفاقية شراكة سيستفيد بموجبها فريق الوداد السرغيني للكرة المستطيلة من منحة مالية.

وفي كلمة بالمناسبة، أكد كل من عامل الإقليم ورئيس المجلس الإقليمي أن البنية التحتية الرياضية بمدينة قلعة السراغنة ستتعزز ببناء ملعب خاص بالكرة المستطيلة، اعترافا بالمكانة التي يحظى بها فريق الوداد السرغيني جهويا ووطنيا، وبالنظر إلى النتائج الإيجابية التي يحصدها منذ سنوات "رغم الإمكانات المالية المحدودة للفريق".

من جهتهم، أجمع المتدخلون على ضرورة تضافر الجهود على مستوى الإقليم وبين مختلف الفاعلين الاقتصاديين والمنتخبين من أجل دعم الفريق لمواصلة أدواره الريادية.

وجرى خلال هذا الاجتماع استعراض أنشطة رئاسة المجلس الإقليمي بين الدورتين، وعرض التقريرين الأدبي والمالي، والتذكير بأنشطة مختلف اللجن والجمعيات بكل من قلعة السراغنة والعطاوية.