مجتمع

الدرك الملكي بدار بوعزة يحجز 7 كيلوغرامات من مخدر الشيرا

تصوير: سعيد عنكرة الأربعاء 22 يناير 2020
20200122_223936
20200122_223936

Ahdath.info

ذكرت مصادر مطلعة لموقع "أحداث أنفو" أن عناصر الدرك الملكي بدار بوعزة، تمكنت اليوم الأربعاء، من حجز كمية مهمة من المخدرات على شكل صفائح كانت موجهة للترويج بين صفوف المدمنين، بعد إيصالها إلى الباعة بالتقسيط الذين يطلق عليهم بلغة العامة "البزناسة".

وحسب المصادر ذاتها فإن مجموع الكمية التي تمكنت عناصر الدرك الملكي من وضع اليد عليها تصل إلى سبعة كيلوغرامات، على شكل صفائح معبأة ملفوفة بعناية.

وفي تفاصيل هذه العملية، ذكرت مصادر الموقع أن "كمينا محكما نصبته عناصر الدرك الملكي، بناء على معطيات أكيدة، مكن من توقيف إحدى السيارات التي تجاوزت سدا قضائيا، قبل أن تضطر للتوقف جراء عطب، حيث عثر داخلها على كمية من المخدرات تقدر بخمسة كيلوغرامات، مع توقيف شخصين يتحدران من ضواحي مدينة وزان، كانت رفقة اثنين آخرين تمكنا من الفرار، كانوا يزودون مروجي الشيرا ببعض أحياء مدينة الدارالبيضاء من قبيل الحي الحسني والألفة بهذه المادة المخدرة، كما كان الموقوفان يزودان مروجي آخرين بمنطقة السوالم، بالمادة ذاتها.

واستمرار في البحث انتقلت عناصر الدرك الملكي إلى حد السوالم حيث تم حجز كيلوغرامين من الشيرا، لتصل الكمية المحجوزة إلى سبعة كيلوغرامات.