اقتصاد

الباطرونا..لعلج يدشن أولى أنشطته بلقاء مديرية الضرائب

أحمد بلحميدي الاحد 26 يناير 2020
PATRONAT
PATRONAT

AHDATH.INFO

دشن شكييب لعلج أولى أنشطته بعد انتخابه الأسبوع الماضي على رأس "الباطرونا" بالتواصل مع مديرية الضرائب. وبمشاركة نحو 80 مقاولة, أغلبها متوسطة وصغرى وصغيرة جدا, نظم الاتحاد العام لمقاولات لقاء مع خالد زازو المدير العام بالنيابة للمديرية العامة للضرائب.

هذا اللقاء الذي حضره كذلك مهدي التازي نائب لعلج على رأس الاتحاد ومحمد حديد  رئيس لجنة الضرائب ونظام الصرف خلال الولاية التي امتدت من 2018 إلى 2019, تمحور حول أحكام قانون المالية 2020.

ويهدف  الاتحاد العام لمقاولات المغرب من وراء هذه  الجلسة الى تعزيز التواصل مع المديرية العامة للضرائب من أجل بناء الثقة بين الفاعلين الاقتصاديين، وخاصة المقاولات الصغرى والمتوسطة، والادارة الضريبية.

وفي هذا الإطار قال شكيب لعلج إن الضرائب ستظل موضوعا رئيسيا في السعي لخلق بيئة أعمال مواتية لريادة الأعمال"مضيفا بأن الجولة لعدد من الجهات على هامش حملته الانتخابية مكنت من "الاستماع إلى شكاوى المقاولات خاصة فيما يتعلق بالضغط الضريبي، وقد أبلغنا المديرية العامة للضرائب بها في جو من الصراحة والثقة".

ومن جانبه قال خالد زازو بأن  "الإدارة  في الاستماع للمقاولات من أجل بناء الثقة وإصلاح النظام الضريبي بشكل مستمر لصالح النمو الاقتصادي لبلدنا", كاشفا في السياق ذاته بأن المديرية تعد دليلا مخصصا لقانون المالية لعام 2020.