التكوينات بمدينة المهن والكفاءات بأكادير ستمكن من التوظيف الأفضل للشباب

الجمعة 7 فبراير 2020
ومع
0 تعليق

AHDATH.INFO

أكد إدريس بطاش، مدير الشراكة المؤسساتية والتعاون الدولي بمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، أن التكوينات في مدينة المهن والكفاءات بأكادير ستمكن من التوظيف الأفضل للشباب في القطاعات الحيوية بالجهة.

وأبرز بطاش، بمناسبة تدشين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الخميس، لمدينة الابتكار سوس-ماسة، أن 60 في المائة من التكوينات في مدينة المهن والكفاءات تعد تكوينات جديدة، حيث ستمكن الشباب من توظيف أفضل في القطاعات الحيوية بالجهة، مشيرا إلى أن مدينة المهن والكفاءات بأكادير تم التفكير فيها من قبل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل طبقا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس في إطار البناء المشترك والذكاء الجماعي.

وقال إن مدينة المهن والكفاءات تهدف، بمشاركة 19 لجنة قطاعية و600 مشارك، ضمنهم قطاعات التكوين والفاعلون الاقتصاديون الجهويين، بالإضافة إلى الجمعيات والفيدراليات المهنية، إلى تحديد عرض للتكوين يستجيب لمحرك النمو في الجهة والذي سيمكن من تحقيق إدماج وتوظيف أفضل للشباب، تجسيدا للإرادة الملكية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأوضح أن مدينة المهن والكفاءات تعد من بين المحاور التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بالموافقة عليها في أبريل 2019، وهي من بين اثنتي عشرة مدينة للمهن والكفاءات على مستوى الجهات.

وأضاف بطاش أن هذه المدن ستستجيب لمحرك النمو في الجهات على مستوى الكفاءات، وأن مدينة المهن والكفاءات بأكادير ستوفر إمكانية التكوين في القطاعات المهنية، و88 قطاعا فرعيا، 80 في المائة منها من الشعب المتوجة بشهادات مع مستوى تأهيلي تقني وتقني متخصص.

تعليقات الزوّار (0)