اقتصاد

5 أدوات من غوغل تحتاجها في 2020

AHDATH.INFO الاحد 09 فبراير 2020
490x_google-oficina
490x_google-oficina

AHDATH.INFO - متابعة

تمتلك شركة غوغل الكثير من الأدوات والمنتجات للمساعدة في نمو النشاط التجاري، إليكم أبرز هذه الأدوات التسويقية الضرورية في مجموعة أدواتكم لعام 2020.

1- غوغل أناليتكس

في عصرنا الرقمي تفشل الشركات بدون تنظيم وتتبع صحيح للبيانات، حيث تلعب إدارة ومراقبة البيانات دورًا رئيسيًا في تحسين المواقع.

سواء كنت تمتلك موقعًا للتسويق الرقمي أو مدونة أو متجرًا للتجارة الإلكترونية، فإن غوغل أناليتكس هي أداة ضرورية لموقعك، وكلما ارتفع معدل استفادتك من هذه الأداة كان موقعك أفضل.

تم تصميم غوغل أناليتكس لتتبع الحركة على موقع الويب، ويمكنك بسهولة تحديد هدفك وإنشاء تتبع التحويل لتحقيق أقصى استفادة من معلوماتك التحليلية، كما يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين محتوى موقعك وتحسين تجربة المستخدم وتحسين مبيعاتك.

2- Google Search Console

هو اسم جديد لأدوات مشرفي محركات البحث من غوغل، وهذه الأداة ضرورية لجميع مشرفي المواقع، حيث تسمح لك بتتبع حالة الفهرسة، وتحسين ظهور موقعك، حيث تقوم هذه الأداة المجانية على تبسيط فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل، كما يمكنك مراجعة تغطية الفهرسة للتأكد من ظهور أحدث صورة لموقعك الإلكتروني ضمن نتائج بحث غوغل.

3– Google My Business

هي أداة ذات قيمة عالية حيث تمكن الشركات من إدارة وجودها عبر الإنترنت، وتمنحك إمكانية إتاحة نشاطك التجاري على محرك بحث غوغل وخرائط غوغل، وهذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يمتلكون متجرًا، حيث ينسى معظم أصحاب متاجر البيع بالتجزئة تحديث عناوينهم ومعلومات الاتصال الخاصة بهم، وذلك يمكن أن يحد من وصول الناس إليهم.

4 – Google Alert

تبقيك Google Alert على اطلاع دائم على المعلومات ذات الصلة بموضوع معين، كما تتيح لك الاطلاع حول تحديث العبارات والكلمات الرئيسية بشكل مستمر، وتسمح لك بمراقبة كلماتك الرئيسية البسيطة وإشعارك في الوقت الفعلي عن طريق البريد الإلكتروني، كما يمكنك ضبط وتيرة تلقي هذه الإخطارات.

5- غوغل تريندز

باستخدام Google Trend يمكنك البحث عن أحدث الأمور الرائجة في جميع أنحاء العالم أو تحديد نطاق البحث بمنطقة معينة أو بلد معين، وتساعد هذه الأداة في تحديد الأخبار الحالية والأحداث التي تنتشر بشكل فيروسي في موقعك الجغرافي.