العيون.. إيقاف أربعة أشخاص من أجل تقطير وترويج مسكر ماء الحياة

الثلاثاء 11 فبراير 2020
بوابة الصحراء/ مكتب العيون
0 تعليق
أوقفت مجموعة الأبحاث والتدخل بولاية أمن العيون أربعة أشخاص من ضمنهم أمرأة مبحوث عنها من أجل تقطير وترويج مسكر ماء الحياة.
وقد جاءت عملية الإيقاف بناء على معلومات متوفرة لدى المجموعة، كون أشخاصا يعملون على تقطير مسكر ماء الحياة بمنزل بتجزئة الوفاق، ويقومون بترويجه متن سيارة خفيفة، حيث قامت عناصر الفرقة بتكثيف أبحاثها وتحرياتها أسفرت عن إيقاف السيارة على مستوى تجزئة الوحدة وعلى متنها ثلاثة مشتبه فيهم، من بينهم إمرأة مبحوث عنها بموجب مذكرتي بحث من أجل ترويج مسكر ماء الحياة، حيث عثر بداخل السيارة على 16,5 لتر من صافي مسكر ماء الحياة موجهة للترويج، بالإضافة إلى قنينتي غاز كبيرتي الحجم.
عملا بالمقتضيات القانونية لحالة التلبس تم إجراء تفتيش دقيق بداخل المنزل أسفر عن إيقاف المشتبه فيه الرابع، في حين تم حجز معدات ثلاثة مصانع تقليدية خاصة بتقطير المسكر وهي في حالة اشتغال، كما تم حجز 22 كيسا بلاستيكيا معبأ بنفس الخمرة، فيما تم إتلاف 2200 لترا من المواد المخمرة معبأة بداخل براميل كبيرة الحجم.
ويضيف نفس المصدر، أنه تم إخضاع الموقوفين الأربعة لتدابير الحراسة النظرية لفائدة البحث والتقديم أمام النيابة العامة المختصة.

تعليقات الزوّار (0)