مايفوتكش

استطلاع .. مدمن "السيلفي" لا يتردد في التعرض للخطر من أجل جذب الانتباه!!

سكينة بنزين الاحد 16 فبراير 2020
selfie
selfie

AHDATH.INFO

في استطلاع نشرته صحيفة "نيويورك بوست"، من تنفيذ شركة مختصة في إكسسوارات الهواتف المحمولة، تم الكشف عن تعرض 40 في المائة من الشاركين للخطر من أجل التقاط سيلفي جيد قادر على جذب اهتمام المتابعين على مواقع التواصل.

وأشار 2023 من المشاركين في هذا الاستطلاع أنهم تعرضوا للكثير من المخاطر خلال البحث عن سيلفي مثير، وأقر أزيد من نصف المشاركين أنهم لا يمانعوا من المخاطرة بحياتهم من اجل سيلفي، بينما تعرض بعضهم لإصابات أو اصطدامات وسقوط بالنسبة لمستعملي الدراجات الهوائية أو النارية الذين يحاولون الحصول على سيلفي مثير للاهتمام.

وكشف الاستطلاع أن بعض المشاركين عرضوا حياة أشخاص آخرين للخطر من اجل سيلفي. وفي احصائيات سابقة، نشرت مجلة "طب الأسرة" الهندية، أرقاما تتحدث عن وفاة 137 شخصا خلال التقاط سيلفيات ما بين سنة 2011 و 2017، إلى جانب تسجيل حوادث خطيرة داخل حدائق، أو مرتفعات، أو في البحر أو على الطرقات قاسمها المشترك البحث عن سيلفي يحصد إعجاب المتابعين.

تجدر الإشارة أن الإدمان على السيلفي صنف من طرف الباحثين في جامعة نونتغهام ترينت البريطانية وكلية ثياغاراجار للادارة في الهند ، بأنه اضطراب نفسي، من خلال دراسة صنفت الإصابة على ثلاث مستويات، الأول معتدل وهم أشخاص يلتقطون ثلاث صور في اليوم دون نشرها على مواقع التواصل، ثم المستوى الثاني الذي يصنف كحالة "حادة" من الاضطراب لأن صاحبها بحاجة لنشر صورهم، ثم المستوى الثالث وهو "المزمن"، حيث يشعر المصاب برغبة خارجة عن السيطرة لالتقاط سيلفي على مدار اليوم مع نشره على مواقع التواصل لجذب الانتباه بسبب قلة ثقته بنفسه وحاجته لاهتمام الآخرين وتلعيقاتهم، مع الرغبة في الشعور بالانتماء إلى العالم الافتراضي بنشر الكثير من الصور للحافظ على استمرارية الاهتمام به.