ثقافة وفن

الفنانة الفلسطينية دلال أبو امنة تلبس القفطان المغربي وتحتفي بعيد الحب بالبيضاء

حسن حليم الاثنين 17 فبراير 2020
0a266e18-f870-4a6a-a2b5-a5cccfaba9b0
0a266e18-f870-4a6a-a2b5-a5cccfaba9b0

Ahdath.info

عندما يكون للرقي معنى راسخا في قلوبنا، تنجلي الرؤية وتنفتح فضاءات الانتعاش والمتعة أمامنا لنعيش فترات ولا في الأحلام. وعندما يكون الإحتفاء بنكهة الحب الصادق ،يشترك في تأثيثه كل من الجمهور والجوق الموسيقي وفنانة من عالم أخر. عندما يكون كل هذا، تكون الفرجة مضمونة.

باقة الورد هذه المرة أتتنا من بلد نحبه حتى الجنون، مواطنوه يناضلون بشتى الوسائل ،والموسيقى سلاحهم الفتاك يقهر ويحطم جدران القمع والظلم. الفنانة دلال أبو امنة قدمت إلى المغرب وبشرايينها دماء تنثر حبا وتزرع أمالا، تحمل كل صفات المودة والإخاء لتشارك الشعب المغربي فرحته بهذه المناسبة. إنه عيد الحب، يعبر فيه عشاق الطرب العربي الأصيل والسميعين الذي يتلمسون بصمات الفن الجميل ويتحسسون خلايا الرقي .

داخل كواليس مسرح ميغاراما بالدار البيضاء ،كانت هناك جلبة وحماس بالتداريب، حيث أشرف المايسترو صلاح الشرقاوي على كل (شادة وفادة) حتى يمر الحفل في أحسن الأحوال. لامجال للخطأ ،خاصة أمام فنانة من العيار الثقيل ،متمكنة تدقق في أبسط الأشياء. امتلأت القاعة عن أخرها ،أخذ أعضاء الفرقة المغربية للموسيقى العربية أمكنتهم ,كل شيء جاهز.

فتح الستار واعطى المايسترو صلاح الشرقاوي انطلاق الحفل بموشحات جميلة جدا أداها كورال الفرقة،لاقت إعجاب الحاضرين، قبل أن تدخل الفنانة دلال أبو امنة بقفطانها المغربي الذي صممته وصال العلوي بإتقان.

بدت المطربة الفلسطينية كأميرة مدللة، ضحكتها وقفتها وابتسامتها وأداؤها ، كلها مقومات زادت للحفل بهاء. غنت أغاني صعبة، أدت لزكياء أحمد لأم كلثوم للقصبجي، وأتحفت الجمهور بأدائها للتراث الفلسطيني الذي تفاعل معه الجمهور الحاضر.

الحفل نظمته الفرقة المغربية للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح الشرقاوي ،بتعاون مع مجلس مدينة الدار البيضاء.