السياسة

يعيش أسوأ مواسمه على الإطلاق.. هل هي بداية نهاية ظاهرة ميسي؟!

متابعة الاثنين 17 فبراير 2020
Barcelona - Getafe
Barcelona - Getafe

AHDATH.INFO

تؤكد الإحصائيات الرقمية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي يعيش أسوأ شتاء له مع برشلونة منذ انضمامه للفريق الأول.

وفي هذا السياق توقع نجم منتخب فرنسا ولاعب برشلونة السابق إيمانويل بيتي أن يفشل الأرجنتيني في الدوري الإنجليزي الممتاز، إذا فكر في الانتقال لأحد أندية البريميرليغ كما تحدثت الشائعات.

وذكرت صحيفة Marca الرياضية الإسبانية أن ميسي الذي لم يسجل سوى هدف وحيد منذ أن تولى كيكي ستين تدريب البلوغرانا، حقق أسوأ محصلة له منذ موسم 2007/ 2008، حيث لم يتمكن من التسجيل في 4 مباريات متتالية، سدد خلالها 31 تسديدة، منها 15 على المرمى، بينما كان في الموسم المشار إليه قد سدد 39 مرة منها 11 فقط على المرمى ولم يسجل خلال 8 مباريات.

كما أكدت الصحيفة أن ميسي رغم احتفاظه بصدارة قائمة هدافي الليغا حتى الآن، فإن رصيده التهديفي (14 هدفاً بعد 24 جولة) هو الأسوأ منذ موسم 2013/ 2014، حين غاب لفترة طويلة بسبب الإصابة.

وصنع الأرجنتيني هدفاً لزميله الفرنسي أنطوان غريزمان خلال مواجهة خيتافي السبت، الخامس عشر من فبراير، التي انتهت بفوز الفريق الكتالوني (2-1).

وكان آخر أهداف “البرغوث” في مباراة ثمن نهائي كأس الملك في شباك ليغانيس على ملعب (كامب نو)، حيث سجل هدفين من الخمسة أهداف التي سجلها البارسا وتأهل بها للدور ربع النهائي، الذي أُقصي منه على يد أتلتيك بلباو.

وفي الليغا، منذ تسجيله الهدف الوحيد خلال مواجهة فريقه أمام غرناطة لم يتمكن النجم الأرجنتيني من زيارة شباك الخصم في أربع مباريات متتالية حتى هذه اللحظة.

وفشل ميسي في هز شباك فالنسيا على ملعب (ميستايا) وليفانتي على ملعب (كامب نو) وريال بيتيس في ملعب (بينيتو فيامارين)، إضافة إلى مباراة خيتافي على ملعب البارسا أيضاً، وبهذا أتم اللاعب 374 دقيقة دون تسجيل أية أهداف في البطولة المحلية.

على النقيض، سجل النجم الأرجنتيني خلال آخر ستة لقاءات تحت قيادة المدرب السابق إرنستو فالفيردي 5 أهداف، وجاءت 3 من هذه الأهداف في مباراة واحدة أمام ريال مايوركا.