مجتمع

عبيابة يجتمع بالنقابة الوطنية للصحافة المغربية

أحداث.أنفو الأربعاء 19 فبراير 2020
CaptABIYABAure
CaptABIYABAure

AHDATH.INFO

اجتمع وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، أمس الثلاثاء 18 فبراير 2020، بوفد عن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، برئاسة عبد الله البقالي، قصد مناقشة عدد من المواضيع والقضايا ذات الراهنية.

وأكد الوزير على الأهمية التي يكتسيها مجال الإعلام ضمن رؤية قطاع الاتصال الرامية إلى تكريــس حريــة واستقلالية وتعزيــز بنيات حقلي الإعلام والاتصال، مبرزا في ذات الوقت، الأدوار المحورية التي تضطلع بها النقابة باعتبارها شريكا أساسيا وطرفا مهما في كسب رهان النهوض بقطاع الإعلام ببلادنا، والمتمثل أساسا في إرساء إعلام حر ومهني ومسؤول قادر على المنافسة ومواكبة الأحداث الوطنية والدولية، في إطار أخلاقيات المهنة المتعارف عليها عالميا.

ومن جهتهم، هنأ أعضاء وعضوات النقابة الوزير على الثقة المولوية السامية التي حظي بها من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس إثر تعيينه على رأس الوزارة، قبل أن يستعرضوا عددا من القضايا المرتبطة أساسا بتثمين العنصر البشري العامل بالقطاع، عبر النهوض بأوضاعه الاجتماعية والاعتبارية والمهنية.

وفي الختام، خلص الطرفان إلى ضرورة تعزيز التعاون بين الوزارة والنقابة فيما يتعلق بسبل تأهيل وتنظيم وتحديث القطاع، وضمنها الرفع من قيمة الدعم الموجه للمقاولات الصحفية وفق شراكة ثنائية تستحيب لانتظارات وحاجيات المهنيين، وكذا العمل على تقوية الورش المتعلق بالتكوين والتكوين المستمر، بالإضافة إلى تطوير الصحافة الجهوية لتمكينها من مواكبة ورش تنزيل الجهوية المتقدمة، فضلا عن تعزيز الترسانة القانونية المنظمة للقطاع وتطويرها.

وجدد الوزير تأكيده على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد الحلول المناسبة لكل القضايا المطروحة بشكل تدريجي وناجع، وفق مقاربة تشاركية بين الوزارة وكافة المهنيين والفاعلين في المجال.