مجتمع

الرشيدية: توقيف شخصين متهمين بالاتجار في المخدرات

مجيدة أبوالخيرات الخميس 20 فبراير 2020
arrestation_maroc_police_-1080x630-1024x597
arrestation_maroc_police_-1080x630-1024x597

AHDATH.INFO

تمكنت عناصر المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الرشيدية، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر معا 29 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في الاتجار في المخدرات.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أنه تم توقيف المشتبه فيهما على متن سيارة نفعية بالجماعة القروية "عين مسكي" على بعد 17 كيلومتر في اتجاه مدينة أرفود، حيث أسفرت عمليات التفتيش عن العثور داخل السيارة على طن و78 كيلوغرام من مخدر الشيرا، و48 كيلوغرام من مخدر الكيف، و12 كيلوغرام من مادة "طابا"، علاوة على ثلاثة أسلحة بيضاء وثلاث لوحات ترقيم مزورة للسيارت، ومبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن كافة المتورطين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، ورصد امتداداتها وارتباطاتها المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي.

وحسب البلاغ، فإن هذه القضية تندرج في سياق الجهود المكثفة والمشتركة بين مصالح المديرية العامة للأمن الوطني والمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، لمكافحة ظاهرة تهريب وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.