عمدة طنجة يستعد لدفن موتى المدينة بمقبرة نموذجية

الجمعة 21 فبراير 2020
محمد كويمن
0 تعليق

AHDATH.INFO

قام عمدة طنجة بتفقد ورش مشروع المقبرة النموذجية ومركز الطب الشرعي بمنطقة الرهراه، واطلع على نسبة تقدم أشغال التجهيز والتهيئة، كما قدمت له جميع الشروحات حول التجهيزات الطبية المتوفرة بالمركز وكيفية اشتغالها والاستفادة منها، حسب ما جاء في موقع جماعة طنجة.

وذكر نفس المصدر أن مشروع بناء وتهيئة المقبرة النموذجية ومركز الطب الشرعي انتهت بهما الأشغال، ويجري الاستعداد لافتتاح المركز والشروع في الدفن في الأشهر القادمة، بعد استكمال التجهيز الذي يعرف نسبا متقدمة في الانجاز".

وترى جماعة طنجة أن مشروع المقبرة النموذجية سيعزز البنية التحتية المرفقية للمدينة، حيث ستقدم خدمات إضافية، كتوفير فضاء تقديم العزاء، والدفن المنظم في إطار تجزئات وأحواش"، كما تعد إلى جانب مركز الطب الشرعي من المشاريع الهيكلية والنموذجية بالمدينة والجهة، لتوفرها على مواصفات عالية، لا من حيث المساحة ولا التجهيزات الضرورية لتقديم أحسن الخدمات".

يذكر أن مشروع إحداث مقبرة نموذجية بمنطقة الرهراه، تم الإعلان عنه في عهد المجلس السابق منذ سنة 2011، بعدما أضحت المقبرة الرئيسية "المجاهدين" غير قادرة على استيعاب المزيد من الموتى، ليتم اختيار الموقع المذكور على مساحة 15 هكتارا لإنجاز مقبرة جديدة تستجيب لجميع الشروط الهندسية والبيئية والصحية والاجتماعية والدينية المعمول بها في المقابر الجماعية النموذجية.

كما تتوفر على مسجد وورشة لصناعة اللحود وبناء المقابر، إضافة إلى مشروع مركز الطب الشرعي الذي سيضم مختبرا وقاعات للتشريح، وخزانات تبريد لحفظ الجثث، وقاعات لغسل الأموات، وفضاء لتلقي العزاء، وسيتم تجهيزه فيي إطار اتفاقية شراكة بين جماعة طنجة ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة.

تعليقات الزوّار (0)