بوابة الصحراء

 مجلس إقليم بوجدور يحول ميزانية مهرجان أكبار لدعم الأسر المعوزة 

محمد البوزيدي  الجمعة 27 مارس 2020
Cahhbbbbbbpture
Cahhbbbbbbpture

أعلن المجلس الاقليمي لبوجدور انخراطه في التدابير الاجرائية لمواجهة وباء كورونا من خلال تخصيص ميزانية مهرجان بوجدور  التي تقدر  100 مليون سنيتم لتامين الحاجيات الغذائية اليومية للأسر المعوزة والفقيرة بالإقليم.

هذا ويتوقع أن تنطلق العملية بداية الأسبوع القادم  بتسيق تام مع السلطات الاقليمية في مختلف مقاطعات المدينة وتحت إشراف لجنة اليقظة الاقليمية التي يشرف عليها عامل الإقليم إبراهيم بن إبراهيم.

وقد لقيت هذه المبادرة ارتياحا كبيرا وسط الرأي العام الإقليمي الذي مازال يتساءل باستغراب تام وبذهول كبيرين عن خلفية غياب انخراط جل المستثمرين و َالفعاليات الاقتصادية عن برامج الدعم الاجتماعي في هذه الظرفية الحساسة وعدم مسايرة وتيرة اشتغال السلطات الاقليمية التي تتميز بسرعة فريدة لم يعهدها الإقليم من قبل .

وفي تصريح لأحداث انفو أكد رئيس المجلس الإقليمي احمد خيار ان هذه العملية تأتي مواصلة لانخراط المجلس في التعبئة الاجتماعية إقليما لمواجهة وباء كورونا ودعم العائلات المعوزة التي فقدت مصادر عيشها بفعل حالة الطوارئ الصحية.

جدير بالذكر أن السيد أحمد خيار سبق أن تكفل بشكل شخصي بتوفير مواد النظافة والمعدات الوقائية لفائدة إدارة المستشفى الإقليمي ببوجدور من أجل توزيعها على المرافق العمومية والمنشآت المستهدفة للتطهير من أجل الوقاية.كما أعلن رئيس واعضاء ورؤساء لجان المجلس تبرعهم بتعويضات شهر مارس لفائدة صندوق كورونا.