مجتمع

في عز الطوارئ الصحية..السلطة بسلا تداهم مقهى يقدم الشيشا

ع.عسول السبت 28 مارس 2020
شيشة
شيشة

Ahdath.info

داهمت السلطات المحلية بحي اشماعو بسلا مقهى خارجة عن القانون ومخالفة لحالة الطوارئ الصحية والاجراءات الإحترازية التي أعلنها المغرب لمواجهة انتشار جائحة كوفيد 19 والتي ينتظر أن تدخل مرحلة جدية تتطلب التزاما أشد بشروط الوقاية والبقاء بالمنازل والإبتعاد عن الإختلاط.

ولم تقف الأمور وخروقات صاحب المقهى في افتتاح هذه الأخيرة بل تم اكتشاف حقيقة صادمة أخرى وهي تقديم الشيشا لزبنائه الذين رصد بينهم أحد المدعين امتلاكه بطاقة مراسل صحفي والصحافة منه براء، وهو الذي كان مفروضا فيه أن يكون مساعدا وسندا للقوات العمومية لمواجهة الظرف العصيب ..كما قال له القائد ..

وفي موقف حازم أصر قائد الملحقة الادارية المعنية ومعه مصالح الأمن والقوات المساعدة وأعوان السلطة على اتخاذ المتعين في حق الجميع من مالك المقهى والمراسل المتورط وباقي المشتبه فيهم وتم حجز قنينات النرجيلة وكميات المعسل التي تشكل خطرا كبيرا على الصحة ووسيلة مثلى لنقل فيروس كورونا ، قبل أن يتم إغلاق المقهى..

وفي ردود لهم، أثنى العديد من المواطنون على أداء الملحقة وصفقوا بحرارة على حزمها وصرامتها مع كل الخارقين لحالة الطوارئ التي لا مجال للإستهثار بها والتلاعب بها كونها تلاعب بحياة وصحة المجتمع..